لا نمنح الثقة .. برلمانية التجمع ترفض برنامج حكومة مدبولى

أعلن النائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، رفض لبرنامج الحكومة الجديدة 24\2027، وقال المغاوري: نرفض بيان الحكومة ولا نمنح الثقة لها.
وقال المغاوري: إن برنامج العمل وسياسات البرنامج هو لحكومة سابقة من 2018، وحينما صدر خطاب التجديد من الرئيس عبدالفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الوزراة وأداء اليمين تزامن ذلك مع الموازنة العامة 24\2025 بمنعى أن الحكومة جاءت على موازنة لم تشارك في إعدادها.
واستكمل المغاوري: أن عصب العمل الحكومي هو المال، برنامج الحكومة السنة الأولى يخص حكومة راحلة، وبناء عليه موقف حزب التجمع لا يأتي من فراغ، واتساقًا من كافة بيانات الحزب في مواجهة كل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في الجانب الاقتصادي أو الاجتماعي، وكما رفضنا الموازنة فكيف نقبل حكومة بنفس السياسة السابقة؟
وتابع رئيس برلمانية التجمع كلمته: أنه بحسب برنامج الحكومة فقد وُضع قبل تكليفها بمهامها؟ معنى ذلك إننا نناقش برنامج حكومة راحلة.
وعلق المغاوري على الأزمة التي شهدتها الجلسة اليوم من قبل نواب الأغلبية برفضهم تعليق النائب محمد عزت عرفات بوصفه لبرنامج الحكومة “موضوع تعبير”، وقال المغاوري: ما شهدته منذ لحظات داخل القاعة يخالف ما عشناه مدة 6 أيام هي فترة مناقشة اللجنة الخاصة لبرنامج الحكومة، حيث لم يُصادر رأي للمعارضة، واليوم نسفنا كل ما أنجزناه في لحظة فيها توتر.
وطالب المغاوري من رئيس مجلس النواب: “رجاء سيادة الرئيس ألا يحرم النائب محمد عزت عرفات من إبداء رأيه حول برنامج الحكومة، فهذه حقوق تاريخية برلمانية”.
وهو ما عقب عليها النائب عبدالهادي القصبي رئيس برلمانية مستقبل وطن بأن اللائحة البرلمانية تنص على أن المتكلم (النائب) التعبير عن رأيه دون الاتهام أو السباب، وهذا المجلس له ضوابط ولائحة حاكمة، وهو ما دفع المغاوري للانفعال على كلمة القصبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مليون متر مربع و120 ألف سيارة سنويا.. تفاصيل مصنع صيني جديد يبدأ قريبا إنتاجه في مصر أول تعليق من أحمد حجازي على استبعاده من المنتخب "لباس النساء والكفار".. داعية كويتي يفتي بتحريم ارتداء الرجال للون الأحمر ويثير جدلا واسعا (فيديو) آلاف الفرنسيين ينزلون للشارع احتجاجاً على تعيين بارنييه رئيساً للحكومة برلمانية: ما الأسباب وراء قرار الادارة التعليمية برفض 520 طالبًا ومطالبتهم سحب ملفاتهم ؟ العدل الأمريكية تعلن "إحباط هجوم إرهابي" ضد يهود بنيويورك كان سينفذه باكستاني رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج وزير الدفاع والإنتاج الحربي يكرم قادة القوات المسلحة الذين أوفوا العطاء جميلة إسماعيل : الحكومة أطلقت حملة لاسترداد حق الدولة، ونحن نرى أن حملة استرداد حق المواطن هى الأحق بالاطلاق الأن دفاع النواب : نتنياهو النازي الجديد مخادع ومجرم يريد إحراق المنطقه والعالم وفلاديليفيا خط احمر