أمانة العمال بـ “المحافظين” تنظم لقاء لعدد من متضرري قانون فصل متعاطي المخدرات.. وتطالب بتعديل القانون

نظمت أمانة العمال بحزب المحافظين، برئاسة فاطمة فؤاد، لقاء لعدد من متضرري قانون ٧٣ لسنة ٢٠٢١ الخاص بفصل الموظف المتعاطى للمخدرات.

 

وجاءت طلبات الحضور بضرورة تعديل القانون على أن يكون بدلا من الفصل من الوظيفة ان يكون وقف عن العمل لـ ٣ شهور للعلاج وأن يكون العقاب كعلاج وإعادة التحليل.

وقالت فاطمة فؤاد، إن المدمن مريض ويجب معاملته كمريض ويأخذ فترة للعلاج وأن يتم التعامل بالقانون قبل التعديل وهو إيقاف ٣ شهور بنصف المرتب وإعادة التحليل.

 

كما أكدت على ضرورة أخذ عينة أخرى، بجانب أن الموظف فى سن الـ ٥٠ يتم تحويله لمعاش مبكر ، كضمان لحياة كريمه له ولأسرته، بجانب أن بعضهم لديه قروض بضمان مرتبه، وبالتالي قد يقع تحت طائلة القانون مما يهدد بدمار الأسرة كلها ويصبح العقاب للاسرة وليس للشخص.

كما طالبت أمين عمال المحافظين، بتطبيق الإجراءات القانونية الخاصة بالتظلمات ، حيث أن كافة الجهات المعنية ترفض قبول التظلم .

 

كما طالبت بتحويل الحالات المرضية للطب الشرعى، حيث ترفض اللجان الاعتراف بالأدوية والتقارير الطبية ولا يكون العقاب إلا من خلال تقرير الطب الشرعي، مؤكده رفض الحزب لفصل الموظف بسبب التعاطى.

وأكدت أن جميع الحضور المشاركين ما يزيد عن ٥٠ فرد متضررين من تطبيق القانون الجديد ولديهم نتائج التحليل السلبية من معامل وزارة الصحة المعتمدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار