رئيس السكة الحديد للبرلمان: أغلب العاملين عندهم سكر وضغط.. وبدأنا التطوير بعد تولي “السيسي”

قال المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن كل الاراء والاقتراحات المقدمة من اللجنة محل تقدير الهيئة، وعلي الرغم من أن هناك قصور واهمال ولكن يوجد بالهيئة ناس شرفاء ومخلصين وعلي قدر من الاحترام، وقال أن حادث القطار كان ممكن تداركه لو تم استخدام إبرة السقوط ولكن هناك خطأ بشري حدث أدي إليّ وقوع الحادث.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لأعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام عبدالواحد رئيس اللجنة، صباح اليوم الاثنين، الذي استهل بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح الضحايا في حادث انفجار جرّار قطار بمحطة مصر برمسيس يوم الأربعاء الماضي.
وأضاف رسلان: المنظومة ظلت لعقود طويلة مهملة وبدأ التطوير بها منذ تولي الرئيس السيسي في عام ٢٠١٤، وهناك عدة اتفاقيات تعاون وقروض لتطوير السكة الحديد منها قرض مجري حيث عقد الدكتور محمد شاكر المكلف بتسيير أعمال وزارة النقل اجتماعا مع رئيس البنك المجري لإنهاء بعض العوالق والمشكلات وخلال الاسبوع القادم سينتهي الاتفاق وسيتيح توريد ١٣٠٠ عربه، وانتهت معظم الخطوات وخلال هذا الاسبوع سيكون هناك قرار بشأنه.
كما أن هناك قرض بمبلغ ٥٧٠ مليون دولار مع كندا لتوريد ١٠٠ جرّار وتأهيل ٨١ جرّار وصيانة ال ١٨١ جرّار وسيتم إنهاء اجراءاتها خلال الايام المقبلة.
وقال أنه تم الانتهاء من تطوير ٤ أبراج علي خط الوجه البحري كما انه يتم تطوير عدد من الأبراج علي خط الوجه القبلي منها برج ابوقرقاص ومغاغة.
وفِي حال الانتهاء منها يقلل تدخل العامل البشري في منظومة التشغيل.
وقال إن أغلب العاملين ال٤٩ ألف تبع الهيئة لديهم أمراض السكر والضغط زي كل مصر، والكشف الطبي “شرك” غير اللائقين طبيًا بعض العاملين ومنهم السائقين.
وتحدث رئيس الهيئة، منفعلًا: “أنا مش عايز حد من الزملاء ملوش دعوة يتحمل المسئولية ولما جيت احول ناس من العاملين لعدم الملائمة لبعض الأعمال ظهرت ضدي أعمال شغب وتجمعات وقالوا يسقط أشرف رسلان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار