بيان عاجل لانتشار ظاهره صناعه وبيع وتداول الادوات الطيبه دون متخصصين

تقدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب ببيان عاجل الي رئيس الوزراء وكلا من وزيرة الصحة والبيئة والصناعة والتجارة والتموين ووزير التنمية المحلية، بشأن انتشار ظاهرة صناعة وبيع الادوات الطبية المخالفة للمواصفات.

وقال النائب فى بيانه، أنه لاحظ انتشار ظاهرة صناعة وبيع وتداول الادوات الطيبة المغشوشة والمخالفه للمواصفات، التي يتم تصنيعها عن طريق تجمعها من مخلفات المستشفيات والوحدات الصحيه ويتم تصنعها وإعاده تدويره في مصانع بئر السلم لإنتاج الاجهزه التعويضية.

وأكد ” عبد الحميد”، أن الأمر لم يتوقف عند الاجهزة التعويضية فقط، ولكن وصل الى خراطيم نقل الدم وأكياس المحاليل، وكذلك العبوات الدوائية البلاستيكية وكذلك صناعة الحقن والاسطره والمسامير البلاتنية التي استخدمت في العمليات الجراحية واعادة تدويرها مره اخري وبيعها من جديد علي انها جديدة في تجاره غير مشروعه تضر بالصحه العامه للمواطن.

وأشار البرلمانى إلي أن بعض العاملين فى هذا القطاع منعدمي الضمير وغير الموهلين لهذه الصناعة والتجارة المحرمة قانونا وانسانيا،والتى تزيد من المخاطر علي الصحة العامة للمواطنين،وتضرب الطب الوقائي في مقتل،محذرا من توسعها وانتشارها بقلب العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار