حزب الدستور يطالب بالافراج عن اعضائه

اصدر حزب الدستور ، بيانا ،يطالب فيه بالافراج عن شباب الحزب ،الذين قبض عليهم مؤخرا ، وهم :-

-أحمد صابر غندور عبدالسلام – كفر الشيخ

خالد ابراهيم محمد شرف الدين -البحيره

-حمدي زكي عبد الحميد محمد – الشرقيه

-طارق يوسف مصطفى موسي -الشرقيه

وقال الحزب فى بيانه ،أن هذه الحملة الأمنية التى يتعرض لها الحزب وأعضائه ،تاتى ضمن حملة أوسع من التضييقات و الانتهاكات التي تتعرض لها القوى المدنية شملت القبض على عدد كبير من زملائنا بالأحزاب والمجموعات السياسية الأخرى.

و إذ يطالب الحزب بالأفراج الفورى عن الزملاء الذين تم القبض عليهم بالإضافة لباقى زملائهم بالحزب و خارجه من القوى السياسية او المستقلين.، فإنه يطالب السلطات المعنية و جهات الأمن بالتوقف عن تلك الحملة من الانتهاكات بحق الحزب و اعضائه و باقى القوى السياسية المدنية بمصر، كما يطالب بأحترام الدستور و القانون و الإعلان عن أماكن احتجاز من تم القبض عليهم و الإفراج عنهم، و احترام حق المواطنين فى التعبير السلمى عن ارائهم وفقا للدستور، و يجمل جميع الجهات المعنية مسؤلية السلامة النفسية و الجسدية للزملاء.

ويؤكد الحزب على ما سبق وأشار اليه مرارا بأن هذا النهج مع الفاعلين بالعمل العام والحياة السياسية فى مصر، و غلق وتقييد اى هامش للحريات و تعبير المواطنين عن ارائهم و مطالبهم و غضبهم لن يؤتى مساعيه و سيؤدى إلى تزايد الاحتقان و الغضب، و لا تخدم الا الجماعات التي تنمو و تزدهر بالعمل تحت الارض، فذلك المسار هو وقود الأزمة و ليس حلا او طريقا للإصلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد