الحزب الاشتراكى المصرى : تحية لثورة يناير فى ذكراها التاسعة

يمر اليوم تسع سنوات على حدث من أعظم وأنبل أحداث تاريخ مصر، والتاريخ الإنسانى بأسره، حينما وقف العالم مبهورا وهو يرقب بإعجاب الملايين من أبناء الشعب المصرى، وهم يطرحون عن كاهلهم أصفاد نظام فاسد ومستبد، وتابع وفاشل، ويخرجون عن بكرة أبيهم، يهتفون: “الشعب يريد إسقاط النظام”، ومطالبين ب”العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية”.

غير أن السنوات التسع الماضية قد شهدت تقلبات فى المواقف وتبدلات فى المواقع تعرى وتكشف انتهازية الكثيرين من خدم كل الأنظمة، والآكلين على كل الموائد، والمطبلين لكافة النظم، حيث اعتادوا، وخاصة مع مقدم ذكرى الثورة الخالدة من كل عام، التسابق على نهش عرضها، والتهجم الفاجر على سيرتها، وتحميلها أوزار السياسات والانحيازات الاقتصادية والاجتماعية للأثرياء والأقلية التى تحتكر السلطة والثورة، والتى ضاعفت من آلام ومعاناة الجماهير، ومن أعباء الحياه على الأغلبية العظمى من المواطنين. والادعاء بأن الثورة هى سبب كل ما حل بشعبنا من بلاء، ولحق بوطننا من كوارث وويلات، هو ادعاء كاذب جملة وتفصيلا، فالثورة لم تحكم ليوم واحد، بل جرى التآمر عليها، ولم يكن تسليم السلطة لجماعة الإخوان الإرهابية العميلة إلا إحدى حلقات هذا التآمر، بهدف تشويه صورة الثورة، والتشويش على فكرتها النبيلة، و”تعقيم” المجتمع من روح المقاومة والمطالبة بالحق، وهو ما أدركته حكمة الشعب المصرى، الذى لم يلبث أن انتفض ثانية للإطاحة بحكم الطغمة الدينية التى أريد لها أن تحكمنا باسم السماء.

وفى هذا السياق فإن المرتزقة من المتاجرين بآلام الشعب، وأولئك الذين فروا إلى الخارج للارتماء فى أحضان رعاتهم ومموليهم ومحركيهم، بعد أن نالوا نصيبهم من نهب ثروة الوطن، وكذلك مدعى الثورية والنضال من لندن واستانبول والدوحة ونيويورك، فنحن نحذر شعبنا من الاستجابة لدعاويهم الثورية الكاذبة، التى خبرناها فى الماضى، ولازلنا نكتشف فى كل يوم خداعهم وتآمرهم.

وإننا فى الذكرى التاسعة لثورة يناير المجيدة، إذ نحيى كل من شارك فيها واستشهد فى ملاحمها، أو أصيب فى أحداثها، لعلى ثقة أكيدة بأن شعاراتها النبيلة ستظل تعبر عن آمال الشعب المصرى فى العدل والحرية، وهى أهداف لا غنى عنها لأى مجتمع يطمح إلى التقدم، وتحقيقها معقود على وعى وصلابة الوطنيين الحقيقيين الذين تحركهم نوازع خدمة الشعب والوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد