مجدى عبد الحميد : الانتخابات بالقوائم النسبية احترام لصوت المواطنين

وجه مجدى عبد الحميد المتحدث السابق للحركو المدنية ، الشكر للنائب مصطفى كمال الدين حسين ،على تقديمه لمشروع القانون الخاص بالانتخابات لمجلس النواب المقدم من الحركة المدنية ، بتوقيع أكثر من ٦٠ نائب ،موضحا أن لو كان يوجد متسع من الوقت  لحصل النائب على أكثر من ١٠٠ توقيع .

وأكد ، عبد الحميد، اثناء اجتماع الحركة المدنية مساء الاحد ، إننا اليوم ندشن بداية الإعلان عن مشروع قانون الانتخابات على إلراى العام من خلال كشف  فكرة وجوهر وفلسفة مشروعنا امام المشروع الاخر ، وأن مشروعنا هو خيار الديمقراطية واحترام آراء المواطنين، من خلال انتخابات بالقوائم النسبية يعبر عن القوى السياسية المختلفة فى مواجهة الا انتخابات، وهى فكرة تعيين من خلال ما يسمى بالقوائم المغلقة ، مؤكدا على أن ممثل حزب النور، اكد ايضا انحياز الحزب للانتخابات بالقائمة النسبية .

وأشار ، عبد للحميد ، على أن مشروعات القوانين المقدمة من حزب المحافظين والنائب احمد طنطاوى وآخرين من الممكن أن تناقش  من خلال لجنة قانونية للتوصل إلى تصور واحد لمشروع قانون الانتخابات ..

وأكد مجدى ، ان الحركة تتفق على أهمية وجود تنافسية وتعدد ومشاركة لكل القوى السياسية فى الانتخابات االقادمة، مؤكدا على ضرورة احراء انتخابات مجلس النواب بالقائمة النسبية .

جاء هذا اثناء  أجتماع الحكرة المدنية ، امس الاحد ، بمشاركة  من قيادات الاحزاب السياسيه، وعلي رأسها حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، المهندس محمد سامي رئيس حزب الكرامة، محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنميه، جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ، جمال متولي عضو اللجنة التشريعية لحزب النور، النائب أحمد طنطاوي ، علاء الخيام رئيس حزب الدستور، مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ، طلعت فهمي نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ، كمال أبو عيطة نائب رئيس حزب الكرامة، عبدالمنعم إمام رئيس حزب العدل،

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظمها الحركة المدنية بالمشاركة مع الأحزاب الأخرى لمناقشة قانون الانتخابات المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد