حزب الدستور : دعم القطاع الطبى والعمالة المؤقتة يساعد فى مواجهة انتشار كورونا

علاء الخيام : قرار الحكومة بمد الحظر خطوة إيجابية وخاصة بعد زيادة نسبة الإصابة في الأسبوع الأخير

 

قال علاء الخيام ، رئيس حزب الدستور، إن قرار الحكومة بمد حظر حركة المواطنين، واستمرار حظر التجول لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الساعة الثامنة مساء بدلا من السابعة، وحتى السادسة صباحا، خطوة إيجابية وخاصة بعد ان زادت نسبة الإصابة بفيروس الكورورنا في الأسبوع الأخير، مشيراً أن عدد الإصابات حتي الان في حدود المقبول بالنسبة لما يحدث في جميع دول العالم ونتمنى ان يتحسن الوضع اكثر.

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن من الملاحظ في الفترة الاخيرة قد حدثت بعض المشاكل في قطاع الصحة ونحتاج لحلول سريعة وعاجلة، لافتاً إلي أن ما تم تداوله من اخبار بشأن قيام مصانع المحلة بتصنيع الكمامات وتصنيع اجهزة التنفس في مصر جميعها أخبار سارة ومبُشرة .

وأشار الخيام إلي أنه كان يوجد نوع من الاستخفاف بالظروف الصحية التي يمر بها فريق العمل من الاطباء والممرضين، مؤكداً علي ضرورة التركيز عليهم الفترة المقبلة وتقديم الدعم الحقيقي لهم بتوفير كل المستلزمات الطبية ووسائل الوقاية بالكامل وتعقيم كافة المستشفيات بشكل مستمر.

وأوضح انه الأهم في الفترة الحالية حل مشكلة العمالة الغير منتظمة وتقديم كافة الدعم لهم من قِبل الدولة لمساعداتهم في حياتهم المعيشية وتخفيف الأحمال عنهم ، موجهاً الدعوة لرجال الاعمال الشرفاء التحرك وعمل نوع من انواع التكافل الاجتماعي وكذلك شباب مصر بمساعدة هؤلاء الفئات المتضررة بقرار مد الحظر وذلك بمساعدة الدولة سواء في المجالس المحلية او المحافظات.

وأكد رئيس الدستور، أن علي الحكومة ان توجه وزارة الداخلية بأن قرار التمديد ساعة لتسهيل حركة المواصلات والتأكيد علي أن قرار الحظر هو حظر التجمع وليس حظر التجول بالكامل فمن الممكن إتاحة بعض الوقت للظروف الطارئة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار