“التحالف الشعبي ” ستظل سيناء دائماً هي بوابة مصر الشرقية ودرع الدفاع الأول عن مصر

 

قال الدكتور زهدي الشامي، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن الذكري الـ 38 لتحرير سيناء اليوم السبت الموافق 25 إبريل ، هو يوم عيد عزيز علينا ، مؤكداً أن سيناء ارتبطت بمعارك الوطن والتي قدمت رمز التصميم والإدارة علي انه بالرغم من احتلالها فقد استطاعت مصر النهوض والمحاربة لاسترداد أرضها .

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أننا قد حررنا سيناء من الاحتلال الإسرائيلي مرتين وليس مره واحده، مشيراً إلي أنه ستظل سيناء دائما هي بوابة مصر الشرقية ودرع الدفاع الاول عن مصر وجزء عزيز من ارض الوطن عسكريا واقتصاديا وتاريخيا .

وأكد الشامي، أن المصريين سيدافعون عن سيناء ضد كل المخططات التي تلوح في الافق والاطماع المختلفة سواء كانت صهيونيه او غير صهيونية وكل المخاطر لمحاولة استغلال سناء فيما يسمي بصفقة القرن فكلها مخططات مرفوضة رفضا مطلقا وسيقاومها المصريين ويلحقون بها الهزيمة .

وأشار نائب التحالف الشعبي، إلي أننا بهذه المناسبة نتذكر كل شبر من اراضي سيناء الغالية بما في ذلك تيران وصنافير التي صدر بشأنها احكام قضائية نهائية تؤكد مصريتها علي مدار التاريخ ولكن كان للسطات الدولة راي اخر ولكن مازالت احدي قضايانا الاساسية للمحافظة علي كل شبر من اراضي سيناء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار