الغاء أمتحانات الثانوية العامة واستبدالها بالقدرات .. وزير التعليم يوضح

عقب وزير التعليم دكتور طارق شوقي، على الدعوات والشائعات التي أطلقت في الأيام الماضية، بإلغاء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، واعتماد نظام القدرات بديلا عنها، والتمهيد لدخول الجامعات عن طريقها، مع التأكيد على أهمية هذه الخطوة، في ظل اتخاذ الدولة للعديد من الاجراءات الاحترازية، ضد انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونفي وزير التعليم، هذه المعلومات جملة وتفصيلا، عبر تصريح له على حملة “معًا نستطيع” الداعمة للنهضة التعليمية بمصر، قائلا: لن يكون هناك امتحان قدرات لأنه ببساطة، يحتاج إلى أكثر من عام لإعداده، وهو من اختصاص وزارة التعليم العالي وليس لنا”.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أن هذه الفكرة قد تستغرق أكثر من عامًأ كاملا حتى يتم تنفيذها بالشكل المطلوب، وهذه الخطوة، تعدد من اختصاص وزارة التعليم العالي، وهي المسؤولة عن إعدادها، ولكن هذا الأمر لم ولن يكون مطروقا هذا العام”، وأشار شوقي إلى أن أهمية دور التوعية لأولياء الأمور، حتى لا يتخلط عليهم هذه الأمر، مردفا: ” الطلاب اليذين لن يؤدون الإمتحانات، سيعتبرون ساقطي السنة”.

وكانت هناك دعوات طالبت في الفترة الأخيرة، بإلغاء امتحانات الثانوية العامة، لهذا العام واعتماد نظام القدرات بديلا عنها، وهو الأمر الذي نفاه الدكتور طارق شوقي وزير التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار