ما هو موقف الكنيسة من الفنانة المسيحية عايدة رياض بعد زواجها من فنان مسلم؟

فاجئت الفنانة عايدة رياض، متابعيها، بالتصريح بأنها «مسيحية»، على عكس ما كان يظنه الكثيرون، نظرا لما هو معروف عنها أنها كانت زوجة للفنان محرم فؤاد وتطلقت منه.

والفنانة عايدة رياض اسمها بالكامل، عايدة رياض راغب شحاتة، من مواليد 23 يناير 1954، وبدأت حياتها الفنية في عمر 15 عاما كراقصة استعراضية، وتزوجت من الفنان محرم فؤاد في أواخر الثمانينات، واستمر زواجهما 4 أعوام، ثم انفصلا.

وبالرغم من أن العقيدة الإسلامية تبيح زواج المسلم بالمسيحية، إلا أن العقيدة المسيحية ترفض ذلك، بل تذهب بعض الطوائف المسيحية إلى ما هو أبعد من ذلك، برفض تزويج المسيحيين حال اختلاف طوائفهم.

وبالإضافة إلى ذلك، تحرم الشريعة المسيحية الطلاق، حيث أن هناك آية صريحة في الإنجيل عن الزواج تقول «ما يجمعه الله لا يفرقه إنسان».

وقال مصدر كنسي، أن من يخالف هذه القواعد يعتبر محروما من الطقوس الكنسية، سواء كانت الفنانة عايدة رياض أو غيرها، مؤكدا أن من يرغب في الزواج بشخص من غير دينه في مصر يلجأ للزواج المدني، بكتابة ورقة لدى محامي ورفع قضية إثبات زواج.

وفي نفس السياق قال القمص عبد المسيح بسيط أستاذ اللاهوت الدفاعي في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الزواج المدني يعتبر تحايلًا على الدين والدستور، فالمسيحي لابد أن يتزوج مسيحية، وكذلك المسلم، ومن يتزوج مدنيًا “آثم قلبه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار