طنطاوى: أشك أن يتم إنتخاب إمراة ريفية بسيطة فى البرلمان القادم

إعترض النائب احمد الطنطاوى، على الكوتة المخصصة للمرأة فى التعديلات الدستورية ، قائلا ” الأصل العام إنه لافرق بين مسلم ولا مسيحى ولا شاب ولا عجوز ولا امرأة ”
وأكد طنطاوى ، خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب ، أن من كتب التعديلات التعديلات سعى لدغدغة مشاعر 50% من الناخبين بتخصيص 25% من المقاعد للمراة وتساءل هل تخصيص تلك النسبة مكافأة لعدد محدود أم إنتصار ل50مليون إمراة مصرية بإعتبار النسبة الأكبر من الناخبين والمصوتين من السيدات .
وأضاف ليس هناك مانع فى أن تنتخب المراة امراة مثلها أمراة تمثلها وتابع :” ولكن هل سنرى من ضمن ال150 المتوقع إنتخابهم فى البرلمان المقبل الذى سيقل فيه العدد إمراة ريفية بسيطة أو إمرأة مراة ذات اتجاه سياسى ..أشك”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد