«الربيع الأمريكي» | ثورة كبرى تجتاح الولايات المتحدة يتخللها أعمال عنف (صور)

تجتاح الولايات المتحدة الأمريكية حاليا، ثورة عارمة، تخلهها أعمال عنف في عدد من المدن الأمريكية الكبرى، على رأسها مدينة نيويورك سيتي بولاية نيويورك التي تعتبر العاصمة الإقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية.

بدأت شرارة الأحداث من مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، عندما حاولت الشرطة القبض على شخص أمريكي ذو أصل أفريقي يدعى «جورج فلويد»، بتهمة النصب، وعند القبض عليه طرحه أحد الضباط أرضا، وجلس فوق رقبته، بدم بارد ولم يعبأ لإستغاثاته المتكررة وقوله «لا أستطيع التنفس»، ليفارق جورج فلويد الحياة على إثر ذلك.

وصور عدد من الناس في الشارع الواقعة، وتداولوها على مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار حفيظة الشعب الأمريكي خاصة السود منهم، فخرجوا في مدينة مينيابوليس، حرقوا المتاجر وقسم الشرطة وسيارات رجال الشرطة في الشوارع.

حاول الرئيس الأمريكي تهدئة الوضع وأمر بالتحقيق في الواقعة وتم فصل 4 شرطيين، والقبض على الشرطي الذي جلس على رقبة فلويد، ولكن ذلك لم يهدأ الشارع الأمريكي.

انتقلت شرارة الثورة من ولاية مينيسوتا، وطالت أعمال عنف عنيفة عدد من المدن الكبرى لليوم الثالث على التوالي، منها بروكلين في نيويورك، وشارلوت في ولاية نورث كارولينا، وأتلانتا في ولاية جورجيا.

كما أدت الاحتجاجات أمام البيت الأبيض، لإغلاق أبوابة خوفا من اقتحام المتظاهرين له، ولا تزال الأوضاع والأزمة مشتعلة هناك،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار