اعلام النواب توافق على موازنات جهاز التنسيق الحضارى و أكاديمية الفنون وقطاع الفنون التشكيلية التابعة لوزارة الثقافة

.

وافقت لجنة الثفافة والاعلام بمجلس النواب ، خلال إجتماعها اليوم ، برئاسة نضال السعيد ، وكيل اللجنة ،على موازنات جهاز التنسيق الحضارى، و أكاديمية الفنون، وقطاع الفنون التشكيلية ، التابعة لوزارة الثقافة .

واكد ممثل جهاز التنسيق الحضارى ، ان الجهاز قدم موزانة بإجمالى 41 مليون جنيه ، وافقت وزارة المالية على تخصيص 31 مليون جنية فقط ، وهو مبلغ مناسب على حد قوله لافتا إلى أنه بعد الربع الأول من الميزانية سيتم التنسيق مع وزارة المالية حال وجود مستجدات يحتاجها الجهاز .
وأضاف أن جهاز التنسيق الحضارى ، لديه العديد من المشاريع القائمة فى المحافظات ، التى تهدف للحفاظ على التراث وتحسين الشكل الجمالى للميادين ، مشيرا إلى ان رئيس الوزراء طالب بتكرار تجربة تطوير ميدان التحرير فى باقى ميادين المحافظات المختلفة .

واكد ان جهاز التمسيق الحضارى ، وضع عدد من القواعد والضوابط لمواجهة اى تجاوزات فى إعادة طلاء التماثيل ، لاسيما أن تحسين الصورة البصرية فى كافة الميادين ينعكس على الإنتماء وحب العمل .

من جانبه شدد نضال السعيد ، وكيل اللجنة ، على أن اجور العاملين فى أى موازنة خط أحمر ، ويجب وضعها فى المقام الأول خلال إعداد أى ميزانية .

وفيما يخص ميزانية قطاع الفنون التشكيلية أكد خالد سرور رئيس القطاع بوزارة الثقافة ، أن الوزارة تسعى لوجود ثروة من اللوحات الفنية ، حيث تمتلك وزارة الثقافة 26 متحف فنى ، بخلاف القاعات الرئيسية ولفت إلى أنه سيتم إفتتاح متحف محمود خليل خلال العام الحالى .

وفى السياق ذاته شدد نضال السعيد ، وكيل اللجنة خلال مناقشة ميزانية أكاديمية الفنون ، على سرعة الإنتهاء من إنشاء مستشفى الطلبة ، التابع للأكاديمية ،قائلا :” نحن لسنا فى حاجه إلى إلى مساجد او كنائس جديدة ولكننا فى حاجه إلى مستشفيات ” وهو ما رد عليه مسئولى اكدايمية الفنون بأن التأخير يرجع لعدم وجود ميزانية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار