الحكومة تقرر استمرار حظر التجول من الساعة الثامنة مساءا وحتى الرابعة صباحا

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، لتقييم وضع جائحة الفيروس في البلاد حاليا، وتقييم الإجراءات المنتظر اتخاذها خلال الفترة المقبلة، وذلك قبل انتهاء فترة سريان القرارات المتخذة، المقرر لها يوم السبت المقبل.

وقرر مجلس الوزراء استمرار سريان حظر التجول ولكن تم تعديل موعده ليكون بدءا من الساعة الثامنة مساءا وحتى الساعة الرابعة صباحا، اعتبارا من يوم الأحد القادم.

وقال وزير الإعلام أسامة هيكل، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب انتهاء الاجتماع، إنه تقرر استمرار غلق المتنزهات والحدائق حتى آخر الشهر الجاري، مؤكدا بدء السياحة والطيران في المحافظات الأقل إصابة بالفيروس اعتبارا من أول يوليو.

وأضاف أنه تقرر مد فترة عمل المحال التجارية لمدة ساعة حتى السادسة مساءً طوال أيام الأسبوع.

وتتضمن قائمة الإجراءات التي ستواصل الحكومة تنفيذها “حتى إشعار آخر”، بحسب قرار رئيس الوزراء السابق، كلاً من ارتداء “الكمامات الواقية” للعاملين والمترددين على جميع الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية أو المنشآت الخاصة أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة.

كما تشتمل قائمة الإجراءات المعلقة “حتى إشعار آخر” أيضاً على كلاً من الفعاليات التي تتطلب تواجد أي تجمعات كبيرة للمواطنين، وتعليق العروض التي تقام في دور السينما والمسارح، وحركة الطيران الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار