بيان عاجل للحكومة حول أسباب تسرب البترول ووقوع حريق بطريق «الإسماعيلية الصحراوي»

 

توجه النائب طلعت خليل، عضو الهيئة البرلمانية بحزب المحافظين ، ببيان عاجل إلى كلا من وزير البترول والثروة المعدنية ، ووزير الداخلية ، ووزير التنمية المحلية، بشأن وقوع حريق ماسورة مواد بترولية على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي أمام منطقة الهايكستيب، مما تسبب في تفحم (31) سيارة وإصابة (12) شخصاً، وتم نقلهم إلى المستشفى، وغلق جميع الطرق المؤدية لطريق مصر – الإسماعيلية الصحراوي لحين السيطرة على الحريق.

وأوضح خليل في بيانه ،اليوم الأربعاء، أن تصاعد الأدخنة بسبب الحريق على الطريق أدى إلى انعدام الرؤية، الأمر الذى تسبب فى كثافات مرورية ، وتبين أنه أثناء قيام بعض العمال بإصلاحات في خط بترول من منطقة مسطرد تلاحظوا وجود تسريبات فأوقفوا أعمال الإصلاحات، علي الرغم أنه تم تحويل إمتداد الخط من مسطرد إلي طريق خط الإسماعيلية فوجئوا بوجود تسريب أخر بالخط وأدي الي وقوع الإنفجار .

وأشار خليل أن الحريق الذى نشب بخط خام ( شقير – مسطرد) فى طريق القاهرة – الاسماعيلية الصحراوى ، نتيجة حدوث كسر بالخط أدى لتسرب المواد البترولية بالطريق، وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق مما أدى إلى اشتعال الغاز المتسرب.

وأكد عضو الهيئة البرلمانية بحزب المحافظين ، على ضرورة اتباع بعض الإرشادات والتعليمات للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من إن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعي جديدة وليست قديمة، حتي لا يحدث تسرب.

وتساءل خليل عن أسباب عدم نقل هذا الخط إلى خارج الكتلة السكنية ، واتباع أساليب تأمين هذا الخط ضد التسريب والكسر ؟ ، والكشف عن المسئول لهذا الحريق الضخم وعن الإجراءات التى ستتخذها الحكومة لتعويض الضحايا ممن أُحرقت سيارتهم وعلاج المصابين من جراء هذا الحريق ، وعما ستتخذه الوزارة من إجراءات لعدم تكرار ذلك مستقبلا؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار