نشارك ونشتبك.. فريد زهران : تواجد الحزب فى العمل السياسى و البرلمان يتيح لنا بشكل اكبر المطالبة بالافراج عن المحبوسين”فيديو”

 

قال فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن الحزب يعمل في النشاط السياسي طوال الوقت علي الرغم من أن لديه أعضاء مسجونين علي ذمة قضايا رأي منذ أيام الحكم العسكري عقب ثورة 25 يناير ، وهم إسلام آمين ، كريم الكيلاني وغيرهم ممن دخلوا السجون في هذه الفترة وكان جزء من نشاط الحزب هو المطالبه بالإفراج عنهم .

وأضاف “زهران” في حواره لـ “السلطة الرابعة” أنه في تطور لاحق وفي وجود الدكتور حازم الببلاوي عضو الحزب ورئيس الوزراء ، والمستشار بهاء نائب رئيس الحزب كنائب رئيس الوزراء، كان لدينا الأستاذ حسام حسن وهو أحد قيادات الحزب في محافظة اسيوط، وكان من المحبوسين احتياطيا في ذلك الوقت وكانوا يبذلون مجهودا جبارا للإفراج عنه.

وأشار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، إلى أن القيادى بالحزب ظل فترة محبوس في الوقت الذي كان فيه الحزب مشاركا في السلطة، لافتا إلى أنه حينها تعالت الأصوات متساءله كيف للحزب أن يكون مشارك في السلطة ولديه محبوسين ، لكن الأصوات الغالبه للحزب قد قضت بممارسة النشاط والمطالبة بالإفراج عنهم والتواجد والاستمرار وعدم الانسحاب من العمل السياسي لمجرد أن الحزب لديه أعضاء محبوسين، ولكن العكس فوجود شخص محبوس أدعى لمزيد من النشاط ومزيد من المشاركة حتي يتسني لنا الإفراج عنه.

وتابع: بعد هذه الفترة كان للحزب محبوسين سياسياً وهم مالك عدلي ، اسلام مرعي، وفي الوقت الحالي لدينا زياد العليمي أحد الوكلاء المؤسسين ، وخليل رزق أحد القيادات العماليه المعروفه، موضحا أن مشاركة الحزب في العمل السياسي بصفه عامة وفي أي استحقاقات انتخابية علي نحو خاص معناه فرصة أكبر للحزب للمطالبة بالإفراج عن أعضاءة المحبوسين .

جدير بالذكر أن الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي ، قد حصل على 3 مقاعد ضمن قائمة التحالف الانتخابي، التي يقودها حزب مستقبل وطن، وهؤلاء المرشحون هم  دكتورمحمد طه عليوة وحنا جريس ومحمود سامي.

ومن المقرر إجراء انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة في الداخل يومي 11 و12 أغسطس المقبلين، وذلك بالنسبة للناخبين المقيدة أسماؤهم في قاعدة الناخبين، على أن تجرى انتخابات المصريين بالخارج يوم 9 و10 أغسطس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار