نائبة انشاء جامعه تكنولوجيا بسمنود قيمه مضافه لخريجي التعليم الفني

 

قالت الدكتوره ليلي ابو اسماعيل عضو مجلس النواب خلال بيان لها انه
أخيراً أصبح الحلم حقيقة وعلى أرض الواقع بقرية بهبيت الحجارة مركز مدينة سمنود محافظة الغربية.
حيث أنه بناءً على توجيهات الرئيس بإنشاء عدد إضافي من الجامعات التكنولوجية الجديدة بمختلف محافظات الجمهورية لما تمثلة هذه الجامعات من قيمة علمية مضافة لخريجي التعليم الفني وتأهيلهم لاستخدام التكنولوجيا الحديثة بما يتناسب مع إحتياجات العصر وسوق العمل مع عمل دراسات متخصصة ذات الصلة بالأنشطة الصناعية المختلفة والتي تتميز بها بعض المدن مثل مدينة المحلة الكبرى إحدى قلاع صناعة الغذل والنسيج بمصر.
واشارت ليلي انه تم الموافقه، في أقل من إثنى عشر شهر، برعاية معالي رئيس الوزراء وموافقة وزير التعليم و وزير الإسكان على أن يتم التنازل عن مساحة قدرها عشرة ألاف متر بقرية بهبيت الحجارة مركز مدينة سمنود كانت مستغلة كمركز تدريب تابع لجهاز التعمير بوزراة الإسكان، ليس بها نشاط يذكر، وذلك لتشييد جامعه تكنولوجية لإعلاء مبدأ التنمية المستدامة لطلابنا وشبابنا بقرى ومركز مدينة سمنود والتي تعتبر، وإن جاز التعبير، الظهير الصناعي لمدينة المحلة الكبرى وذلك لعدم وجود أي أملاك للدولة أو ظهير صحراوي يصلح لإقامة مثل هذه الجامعه في هذه المحافظة.

وقد تم توفير التخصيص والموازنة للأزمة لمثل هذا العمل في أقل من إثنى عشر شهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد