وزيرا خارجية البحرين وإسرائيل يؤكدان أهمية التعاون الثنائي لتعزيز استقرار المنطقة

أكد وزير خارجية البحرين الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني ونظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي، اليوم السبت، أهمية المضي قدما بالعلاقات الثنائية عقب إعلان السلام بين البلدين، بما يسهم في تعزيز الاستقرار والسلم في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية في مملكة البحرين عبر موقعها الإلكتروني: إن الوزيرين تبادلا التهاني خلال اتصال هاتفي بمناسبة إعلان السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، عن اتفاق مملكة البحرين ودولة إسرائيل على معاهدة سلام بين البلدين.

وكتب ترامب عبر حسابه على تويتر: “اختراق تاريخي آخر اليوم، تتفق صديقتانا العظيمتان إسرائيل، ومملكة البحرين، على اتفاق سلام، ثاني دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل في 30 يومًا!“.

ونشر ترامب تلك الأنباء على ”تويتر“ بعدما تحدث عبر الهاتف مع عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وفق ما أعلنه البيت الأبيض.

كما نشر بيانا مشتركا للدول الثلاث، جاء فيه: ”قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإجراء مكالمة هاتفية، اليوم، اتفقوا خلالها على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل ومملكة البحرين“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار