بعد إنضامه لعضوية المكتب السياسي لـ “التحالف الشعبي” .. هيثم الحريري : علي النظام السياسي إفساح المجال للأحزاب المعارضة الحقيقة في إبداء رأيها

قررت اللجنة المركزية لحزب التحالف الشعبي الإشتراكي، تعيين النائب البرلماني السابق هيثم الحريري عضواً بالمكتب السياسي للحزب ، وذلك عقب إعلانه الإنضمام للحزب الأسبوع الماضي.

من جانبه ، قال المهندس هيثم الحريري، إن إنضمامه للمكتب السياسي للحزب جاء طبقاً للائحة الداخلية للحزب والتي تنص علي أن لجميع الشخصيات العامة والتي لها حيثية في المجتمع وذلك بإعتباره نائب سابق وله تواجد وحضور في الشارع السياسي، أن يكون إنضامه لعضوية المكتب السياسي أمر طبيعي.

وأضاف “الحريري” في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن هدفنا في المرحلة المقبلة إعادة الروح للحياة الحزبية مرة أخري، مؤكداً أن هذا الأمر مشروط بفك القيود عن الأحزاب السياسية المعارضة من قِبل النظام الحالي.

وأوضح “الحريري” أن عدد كبير من الأحزاب لديها رغبة في دعم الدولة والوقوف بجانب مصر وطرح أفكار ورؤي للخروج من المأزق السياسية والإجتماعية الموجودة في مصر في الوقت الحالي، لافتاً إلي أن هذا الأمر يضع النظام في مواجهة ، والتساؤل حول ماإذا كان بالفعل هناك رغبة في وجود أحزاب سياسية حقيقة أم أن الأمر مجرد أحزاب تابعة لجهة ما من الأحزاب الموجودة علي الساحة السياسية.

وبسؤاله عن الترشح علي منصب رئيس الحزب، قال الحريري ، أن الحديث عن ذلك الأمر ما زال مبكرًا، متابعاً ” قد انضممت للحزب حديثا وسوف تجري إنتخابات جديدة للحزب خلال الأربع شهور القادمة” .

وتابع قائلاً : ولكن بالتأكيد لدينا رغبة في التواجد في قيادة الحزب وأن يكون لدينا دوراً مؤثراً، حيث أن هذا الحزب قد أسسه أبو العز الحريري وتواجدي داخل الحزب أمر طبيعي ونحاول إعادة الحزب للحياة السياسية مرة أخري.

وأكد النائب البرلماني السابق ، أن خوض الحزب للمعارك الإنتخابية القادمة سواء فيما يتعلق بإنتخابات المجالس المحلية أو إنتخابات النواب أمراً طبيعياً ، مشيراً إلي أن خوض المعارك الانتخابية وطرح وجهات النظر ومحاولة إيجاد نصيب للحزب في المقاعد الانتخابية يعتمد علي رغبة النظام السياسي في إجراء انتخابات نزيهة وعلي قدر من الشفافية .

وأشار “الحريري” إلي أن الانتخابات البرلمانية لمجلس النواب 2021 لم تكن بالنزاهة المطلوبة مقارنة بانتخابات برلمان 2015، متسائلاً ” هل إجراء انتخابات المجالس المحلية ستكون نزيهة؟

واختتم حديه قائلاً : أنه في جميع الأحوال فإن حزب التحالف من الأحزاب الايجابية التي تشارك بقوة في جميع الانتخابات، لافتاً إلي أن هذا الأمر كان أحد أسباب إلتحاقة بالحزب، ولكن علي النظام السياسي أن يفسح المجال للأحزاب المعارضة الحقيقة في إبداء رأيها والمشاركة والحصول علي مقاعد طبقاً لقوتها وتواجدها في المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار