بدءاً من حسن البنا وحتى الآن.. نائب رئيس الحزب “العربي الناصري”: كافة الجماعات الإسلامية في القرن العشرين لم تفهم الإسلام بقدر ما فهمه جمال عبدالناصر

وجه أحمد حسين، نائب رئيس الحزب العربي الناصري، الشكر لكافة الحضور، قائلاً: اعتبر هذه الندوة من أهم الندوات التي عُقدت في الحزب على مدار كبير لأن من يحدثنا فيها ليس رجلًا عاديًا، ولكن هذا الرجل جاء من جماعة يعلم ما بها وما لها وما عليها .

 

جاء ذلك خلال كلمته بالندوة التي نظمها الحزب العربي الناصري، مساء الأحد، تحت عنوان “عن عبدالناصر والإخوان المسلمين”.

وأضاف قائلاً: أن الزعيم الراحل جمال عبدالناصر قد فهم المسلم السائر للحق، وإسلام المساواة، وإسلام العدالة الاجتماعية، وإسلام المواجهة مع القوة ومع السلام، وهذا هو الإسلام الذي في حقيقته هو ثورة اگاد أجزم أنه لم يفهم كافة الجماعات الإسلامية في القرن العشرين الإسلام بقدر ما فهمه جمال عبدالناصر بدءاً من حسن البنا وحتى هذه اللحظة.

 

وتابع نائب رئيس الحزب العربي الناس، قائلاً: نحن كناصريين أولى الناس برفع هذه الرايه، وذلك لأن الإسلام والعروبة وجهان لعملة واحدة فلا عروبة بغير إسلام، ولا إسلام بغير عروبة، مؤكداً أن ارتباط العروبة بالإسلام ارتباط وثيق.

 

وتساءل قائلا: ولكن أي إسلام هل هو إسلام حسن البنا؟ أم هو إسلام الحويني؟ أم هو إسلام الرسول صلى الله عليه وسلم القائم على الدفاع عن الحرية والحق، مستطردا: واعتز بكوني عربي قومي مسلمة

 

ووجه نائب رئيس الحزب العربي الناصري، حديثه إلى الدكتور ثروت الخرباوي، قائلاً: إلى أي مدى ستظل هذه الجماعة شماعة لمن يأتي بعدها تكون شماعة للاستبداد ومصادرة السلطة، واحتكار وتسويف الانتخابات، ونظل في هذا الصراع؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار