رئيس الحزب “الاشتراكي المصري”: الإفراج عن أحمد دومة قرار منطقي يُلبي طلبات أسرته وطلبات الحركة المدنية الديمقراطية

علق أحمد بهاء الدين شعبان، رئيس الحزب الاشتراكي المصري، على قرار الرئاسي بالإفراج عن أحمد دومة، قائلاً: لاشك أنه خبر سار بعد أن قضى ١٠ سنوات، وذلك نظراً لظروفه الصحية، مؤكداً أن قرار الإفراج عنه هو قرار منطقي ويُلبي طلبات أسرته وطلبات الحركة المدنية الديمقراطية.

 

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن ذلك لا يجب أن يُنسينا أن هناك العديد من المحبوسين في قضايا الرأي، وقد طالبت الحركة المدنية الديمقراطية بإطلاق سراحهم وحتى وصلنا إلى المناشدة بإطلاق عفو رئاسي عام لكل محبوسين الرأي الذين لم تلوث أيديهم بدماء المصريين العسكريين والمدنيين والعنف والإرهاب.

 

وتابع: اعتقد أن هذا الأمر واجب وضروري وسيكون له تأثير مهم قبل إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، وجميعنا نسعى إلى أن تكون الأجواء التي ستجرى فيها الانتخابات موافية وأن تتوفر ضمانات هذه الانتخابات، ومن بينها إطلاق سراح محبوسي الرأي الذين لم يرتكبوا أيا من الجرائم سوى التعبير عن آرائهم.

 

وأكد رئيس الحزب الاشتراكي المصري، أنه بدون توفير هذه الشروط لن يكون هناك قيمة للحوار الوطني، سوى مجرد البروباجندا الإعلامية، والتي سوف تنتهي بشكل لا يغير الأوضاع أو يقود إلى الاستقرار في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار