متحدث الصحة ينصح المواطنين: ارتدوا الكمامات.. المتحور الجديد سريع الانتشار رغم أعراضه الخفيفة

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث بوزارة الصحة والسكان، تفاصيل إصابة حالتين بفيروس كوفيد19 من سلالة المتحور أوميكرون EG.52.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج “الحياة اليوم “، عبر قناة “الحياة”، مساء الثلاثاء، أن الوزراة رصدت حالتين يعانون من الأعراض التنفسية الحادة، وكان لديهم أعراض مشابهة لنزلات البرد، مثل ارتفاع درجات الحرارة والرشح.

وأشار إلى أخذ عينات منهم للتأكد من إصابتهم بالفيروس من عدمه، وتم عمل مسحة، وبعد إرسال العينات للمعامل المركزية تم إثبات إصابتهم بالمتحور الجديد من كورونا EG.52، ولكن أعراضه خفيفة للغاية.

وأشار إلى أن وزارة الصحة والسكان لديها منظومة ترصد على مستوى 27 محافظة، أمراض الجهاز التنفسي، موضحًا أن أعراض كورونا الجديد مشابهة لنزلات البرد العادية كالرشح وارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح أن المتحور الجديد من كورونا واسع الانتشار، فهو أكثر انتشارا من متحورات كورونا السابقة، ولكنه لم يؤد لأعراض شديدة أو دخول المستشفيات أو العناية المركزة.

ونصح المواطنين بارتداء الكمامات وتناول الأغذية التي ترفع من الجهاز المناعي، بالإضافة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في الأماكن المزدحمة، محذرا كبار السن بتوخي الحذر من الأماكن المزدحمة والحصول على اللقاحات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار