«المحافظين» يُناقش مشاكل المستثمرين والمزارعين بمنطقة «غرد القطانية» بعد طردهم من أراضيهم

 الأمين المساعد ب«المحافظين» : صغار المستثمرين والمزارعين يجب أن يكون لهم الأولوية في تملك الأراضي الزراعية.
محمد الجبلاوي أحد المستثمرين بالقطاع الزراعي: نمتلك ايصالات صادرة من الدولة وانتزاعها مننا «غير قانونى».

استقبل حزب المحافظين مساء اليوم عدد من المستثمرين بالقطاع الزراعى ، لمناقشة المشاكل التى تواجههم .

وقال محمد الجبلاوي أحد المستثمرين بالقطاع الزراعي: أننا منذ 2005 تواجدنا في أرض غرد القطانية، وبدأنا نتعامل علي الأرض فعليا من 2015 وحفرنا الآبار وبدأنا الاستثمار الفعلي .

وأضاف “الجبلاوي” عام 2017 صدر قانون 144 الخاص بحق الشعب والأراضي، ووقتها حدثت مشاكل مع الشركة التابعة لها الأرض وكانت الشركة لها رقم من المحافظة وبدأنا نتعامل كأفراد مع المحافظة.

وتابع “الجبلاوي” تعاملت معنا المحافظة كأفراد وحدثت معاينات أولية ونهائية وتسليم لقطع الأرض وتم التعامل معهم بعقد من المحافظة بتوقع المحافظ ودفع مقدم واقساط، 2021 ظهر مشروع مستقبل مصر واحنا ليس ضد هذا المشروع القومي.

وأوضح “الجبلاوي” أن مشروع مستقبل مصر بعيد عن أراضي المستثمرين، مشيراً إلي أن قيادات المشروع حدثت بينها وبين المستثمرين خلافات حول الأراضي.

وأكد “الجبلاوي” أن الايصلات مع المستثمرين صادرة من الدولة، موضحا: انها لو كانت أراضي قوات مسلحة كان سهلا أن ينتزعها وليس يمنعنا من الدخول أو التخريب بالاراضي.

وأضاف “الجبلاوي” حصلنا رد غريب جدا من قائد مشروع مستقبل مصر وهو “خليكم في الأرض بس بإيجار”، وهذا ليس منطقي هذه الأرض اخدناها من المحافظة.

وأكد عدد من المستثمرين إنهم سددوا رسوم تقديم الملفات إلى الجهات الحكومية، كما سددوا رسوم المعاينات، وبالفعل توجهت لجان حكومية من الجهات المعنية وعاينت الأراضي، وهو ما طمأنهم إلى بدء مشروعاتهم الزراعية، وشق آبار المياه التي كلفتهم الملايين.

ومن جانبه عمرو الشريف الأمين المساعد لحزب المحافظين أن الدولة تشجع علي الاستثمار الزراعي، رغم تكلفته العالية والصعبة، مشيراً أن المكافحين فقط من يدخلون في مجال الاستثمار الزراعي.

وقال “الشريف”: ناقشنا هذا الأمر في لجنة الزراعة بالحوار الوطني، ووصل صوتنا للمسئولين بالدولة ولابد أن يكون القطاع الخاص والمزارعين وصغار المستثمرين لهم أولوية في الأراضي الزراعية.

جاء ذلك بحضور كلا من عمرو الشريف الأمين العام المساعد لحزب المحافظين، ومجدي حمدان رئيس قطاع التخطيط والتطوير السياسي ب الحزب، وسامح جابر القيادي بحزب المحافظين، وبحضور عدد كبير من مزارعي أرض غرد القطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار