فريد زهران: اعتبر نفسي مُرشح فى مواجهة نظام احتكر السلطة على مدار سبعين عاما

قال فريد زهران المرشح الرئاسي المحتمل، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، لست مرشحا عن حزب العدل والمصري الديمقراطي فقط أو دوائر الحركة المدنية الداعمة لترشحي، ولكن احاول أن أقدم بديل ورؤية مختلفة النظام الحالي، فمصر تحتاج لتحرير المجال العام والاقتصاد .

وأضاف زهران خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي لتدشين حملته الانتخابية، اعتبر نفسي مرشح مواجهة نظام احتكار السلطة على مدار سبعين عاما يحتكر السلطة والمجال العام، موضحا أن بداية التحرر تأتي بالإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا رأي ، واجراء انتخابات ديمقراطية نزيهة، نحتاج لانتخابات تعكس ارداة الناس كما يحدث فى معظم دول العالم.

وأشار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إلى المشكلات التي تواجهه الدولة حاليا كهروب المستثمرين المصريين والاجانب، وتغيير نظام إدارة الجمعيات الاهلية، فالبديل المدني الديمقراطي ضربة البداية لتغيير هذا الوضع ، واستعادة تحالف ٣٠/٦ لعمل تغيير سياسي واقتصادي طويل المدى لوجود دولة ديمقراطية حديثة.

واوضح فريد زهران، أن الحل ليس استعادة نظام الأخوان والدخول فى نفق مظلم، قائلا: أيدي ليست ممدوة للغلابة فقط ولكن لدوائر الحكم وكل العاملين فى الأسواق وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لابد من وجود قرار واحد بالتغيير ينتهي بنا لرئيس جديد ونظام جديد.

وأشار إلى أن تغيير حال البلاد لن يتم بين يوم وليلة ولكن لابد من وجود تعاون مثمر وبناء كما حدث فى تحالف تلاتين ستة، ويكون عبر مسار طويل، انا مرشح ضدد النظام الحكم فى مصر منذ مظاهرات ١٩٥٣ ، عبر طبقات مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار