مقر لإدارة الأزمة.. ممثلين الدول العربية بشيدون بالحزب الناصري ودوره فى مواجهة العدوان الصهيوني

طالب نشطاء من دول عربية مختلفة على أن يصبح مقر الحزب العربى الناصرى هو مقر لإدارة الازمة وأن يكون هو الخلية الرئيسية للتحرك لدعم شعبنا فى غزة .

جاء هذا أثناء اللقاء التشاوري الذى نظمه الحزب العربى الناصرى مساء ،اليوم، مع عدد من قيادات العمل الشعبي العربى الناصري والقومي بالدول العربية.

خلال اجتماع القوى العربية الناصرية لدعم فلسطين.. مطالبات بوضع علم فلسطين على السيارات.. ودعوات للتظاهر الجمعة المقبلة


من جانبه، قال محمد النمر، رئيس الحزب العربي الناصري، إن الحزب الناصرى أصبح الآن هو البيت الكبير ، ونحن فى أحداث شعبنا العربى فى فلسطين ، وكان ضرورى وإيماناً من الحزب بقضية فلسطين، لكن أحببنا ندعو الأخوة العرب للتشاور على الفعل، يكون فى الساحة العربية.

فيما قال غازى فخرى من فلسطين، يتعرض شعبنا لغزوة بربرية، وقد تابعتوا مايدور ووصول الشهداء إلى ٢٥٠٠ منهم ٧٠٠ من الأطفال و ٤٥٠ من السيدات، ومازال الكثير تحت الأنقاض.

وأضاف: ويوجد ابراهيم المصرى وانتم تعرفوه وما زال مختفى تحت الانقاض مع أسرته، ونحن نواجه من خلال المقاومة التى تضرب قلب المحتل ، ومازالوا المقاتلين يدخلوا ويخرجوا من المتسوطنات.

وتابع: نثق أن مصر تقف مع أهالي غزة وهى أول دولة قدمت شاحنات غذائية دوائية لأهالينا فى غزة، ونريد أن نسمع منكم كيف نبدأ العمل، ومعي الآن قائمة الأدوية التى وصلتني من قطاع غزة .

وقال صلاح عدلى، رئيس الحزب الشيوعي، أذكركم باللجنة الشعبية لدعم الانتفاضة، وهى لجنة شعبية من الألف للياء، دون أى علاقات بالحكومة ولها علاقات مع شعب فلسطين، ولدينا أفكار كثيرة من الممكن عملها ومنها نزول المواطنين للشارع، والشارع المصرى مهتم بالأحداث فى غزة ، ويجب أن نؤكد على العمل الأهلي والجماعي السياسي، بس الأهم نتفق هنعمل ايه .

وفي سياق متصل، أوضح سيد الطوخي القائم بأعمال رئيس حزب الكرامة، قائلاً: أى حاجة ممكن نقولها لا توازي الجرائم التى تحدث، وما حدث فى ٧ أكتوبر عمل عظيم واستثنائى، لكن تحرير فلسطين هو المهم.

وتابع: الدور المصرى على استحياء و قد تحسن إلى حد ما من ناحية الأمن القومي والجيش تدخل ولكن الموقف المصرى خجول، وكان على النظام أن يُصر على دخول المساعدات ، ويوجد غلق على ٢ مليون بنى آدم .وهذه مشكلة حقيقية.

ولفت إلى أن أمريكا عدو لا يتجزأ عن الكيان الصهيوني، ويجب أن نقدم على مظاهرة أمام السفارة الأمريكية، وكل دول رفعت إعلام إسرائيل هى عدو ويجب أن ندعو لرفع إعلام فلسطين فى كل البلكونات ومقرات الأحزاب.

واستكمل قائلاً: عايزين ناخد الفرصة ندخل المساعدات وقتها هنلاقى كتير، وطبعا النظام عايز المساعدات تدخل باسمه أو اسم الحزب بتاعه، وشوفنا الناس فرحانه ازاي بالمشاركة في الوقفات زى وقفة الأزهر، وكعرب لازم أن لا نخرج من هذه المعركة بهزيمة، ومصر لديها فرصة تاريخية، والنظام لديه فرصه تاريخيه أن يكون له مكانة وسط الوطن العربى.

وأضاف: يجب أن نفتح باب التبرعات ونقوم بتحريك الشارع بشكل يليق بالحدث، وأي حد معاه عربية يضع علم فلسطين، واستهداف السفارات الأمريكية والبريطانية، ونستعد لمظاهرات الجمعه القادمة بالأزهر.

فيما قال المهندس أحمد حسين نائب رئيس الحزب العربى، هذه الحرب يجب أن نخرج منها بمفهوم أن ما يحدث في غزة هو دفاع عن مصر قبل أن يكون دفاع عن فلسطين، لأن المقصود فى الأساس هو مصر، ويجب أن لا نبخل بالمال و بالوقت و بالموقف، ويجب أن نبحث عن آلية لجمع ملايين الجنيهات للقضية الفلسطينية ، ويجب أن نتولى حملة دعم شعبى بعيد عن الدولة والحكومة وأحزابها اللقيطة، ونرسل رسالة للصهاينة أن غزة ليست وحدها .
وتابع: ويتحمل المدنيين المستعمرين في الأراضى المحتملة ما يقوم به العدوان مثلما قال رئيس الكيان الصهيوني عن تحمل المدنيين في غزة مسؤلية ما يحدث، ويجب أن ننسق لحملة لجمع ١٠ جنيه من كل مصري، وأؤكد هنا أن الحملة تكون بعيدة عن الدولة، ويجب أن نرسل دعوات رسمية لتظاهرات ويتم رفضها وننشر الرفض ونفضحهم.

واستكمل، وكذلك نضع وثائق و صور وفيديوهات على فلاشات بعدد دول الاتحاد الأوروبي ويتم إرسالها لسفارتهم، وسوف نوفر ترزى وماكينه خياطه لتجهيز أعلام فلسطين هنا داخل مقر الحزب العربى الناصرى منذ الصباح، كما نحتاج تمهيد شعبى يوضح أن صفقة القرن هى محاولة لتحويل الفلسطينين للهنود الحمر ، بعد طردهم من أراضيهم، و أن هناك محاولة خبيثة لطردهم لمدينتي رفح و الشيخ زويد.

وقال البرلمانى السابق محمد عبد الغنى، يجب أن ننظم مسابقة للرسم للتعبير عن أحداث غزة، وتوفير إعلام لفلسطين، لأن اتطلب منى اجيب علم لابنى وملقتش اعلام، ولدينا صعوبة فى إيجاد علم، واقترح أن يتم تفصيل علم فلسطين وبيعه داخل مقرات الأحزاب ، ويجب إصدار بيان لشرح طبيعة الموقف وموقف الاسرى، ولدينا آلاف الاسرى، وهما عاملين مشكلة علشان ١٥٠ أسير، ويجب تنشيط المقاطعه الاقتصادية، وعمل مقاطع مصوره وصور لتوثيق ما يحدث فى شكل ملف لنشره وتوصيله لكافة الجهات .

وأوضح: وأيضاً يجب أن نتابع موقف الفنانين و المشاهير والشخصيات العامة، وإصدار دعوة واضحه من هذا التجمع لكل هولاء لإعلان رأيهم بشكل واضح من هذه الأزمة، ويجب أن نسعى على السوشيال ميديا من خلال ترند واحد يلتف عليه الجميع زى هاشتاج أو مظاهرة إلكترونية.

وترأس الاجتماع محمد النمر رئيس الحزب العربى الناصرى، أحمد حسين نائب رئيس الحزب، أحمد الصعيدى أمين تنظيم الناصرى، سيد الطوخي القائم بأعمال رئيس حزب الكرامة، الكاتب الصحفي محمد الشافعى، والبرلمانى محمد عبد الغنى، ماجدة رشوان من الحزب الاشتراكي المصرى، نور الهدى زكى.

ومن الدول العربية حضر ياسر أبو سيدو، نهى العتال، انتصار احمد العقيلى، إياد ابو شوالى،”فلسطين”، أبو أحمد الزهيري العراق ، عمرو خليفه المجلس القومي للثقافة العربية، عبد الوهاب الحزب الوحدوى اليمنى، فدوه عبد الهادى اتحاد المرأة الفلسطينية ، غادة سليمان اتحاد المرأة الفلسطينية، أمال الأغا اتحاد المرأة الفلسطينية، محمد أحمد سليمان الحزب الجمهورى العراق، سراب عوض صحفية فلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار