مستنداً إلى «دعم شعبي».. “زهران” يوضح أساسيات برنامجه الانتخابى خلال مؤتمره الأول بالمنوفية ..التعليم والصحة على رأس الأولويات

في تمام الساعة الثامنة مساءً، تجمع المئات من المواطنين في قرية «سرس الليان» بمحافظة المنوفية، كنوع من الدعم للمرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران، الذي أعلن عن أول مؤتمر شعبي له.

يحمل «زهران» الذي برز معارضاً لكل الأنظمة السياسية، راية المعارضة المدنية في الانتخابات الرئاسية المقبلة متحدياً الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي.

ويدخل رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الانتخابات المقبلة وسط تحديات سياسية متعددة وعلى رأسها الضمانات التي تكفلها العملية الانتخابية حتى تخرج نزيهة.

وخلال ساعتين هي مدة المؤتمر الشعبي الأول للمرشح الرئاسي المحتمل، كانت المحددات الأساسية للمرشح الرئاسي فريد زهران هي العناوين البارزة؛ إذ أكد خلال كلمة له على ضرورة تطبيق النسب الدستورية في التعليم والصحة.

كما استعرض المرشح الرئاسي المحتمل، فريد زهران، خلال المؤتمر الأول لحملته الانتخابية بمسقط رأسه بمدينة سرس الليان، بمحافظة المنوفية، برنامجه الانتخابي للانتخابات الرئاسية 2024، والتي منها تحقيق التنمية المستدامة وتنمية الإنسان ومعيشته وتحقيق الرخاء والاستقرار الاقتصادي، وذلك من خلال عدد من الأساسيات تتمثل في مايلي:

– أن تصبح مصر دولة آمنة بمعنى أن تكون المؤسسات مستقلة، وأن تكون دولة مرحبة للاستثمارات الخارجية،
من خلال قانونين وترشيعات ميسرة.

– تضمن البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي المحتمل حق المصريين فى الحصول على تعليم ذي جودة عالية وبرفعة البحث العلمي كأحد أهم حقوق الإنسان الرامية إلى تحقيق الرخاء الاقتصادى للمجتمع وتحسين سبل العيش الكريم للمواطنين.


– يأتي ذلك إيماناً بالحق فى الحصول على الرعاية الصحية المجانية اللائقة لكافة المواطنين بدون تمييز.

– ضرورة وضع سياسات صحية شاملة ومستدامة قائمة على الأدلة العلمية تحكمها قواعد الحوكمة والشفافية وتسمو إلى تحسين المؤشرات الصحية للمصريين.

– حقوق الأقليات وحق المرأة والأشخاص من ذوى الإعاقة فى التمكين من المشاركة فى كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بما فى ذلك تعزيز قدراتهم فى الوصول للوظائف العامة والدعم الاجتماعى والتمكين السياسى والتعليمى والثقافى بصورة متكافئة ومتساوية كغيرهم.

– الإيمان بدور الدولة فى مكافحة الفقر المدقع ودعم الشرائح الاجتماعية الأكثر هشاشة.

– ضرورة اطمئنان المواطن في الدولة وذلك من خلال برلمان قوي يراقب ويشرح مصالحه وإعلام حر غير مقيد يحقق ويكشف أوجه القصور وينقل الواقع دون تزييف، بجانب توفير أجهزه رقابية مستقلة وقوية تحمي مصالحه.


– إحداث التغيير وتحقيق التنمية المستدامة، وإحداث تنمية في كافة المجالات وتقديم بدائل حقيقية للمواطنين في الأحوال الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار