الصحة العالمية: نفخر بمصر كأول دولة بالمنطقة تطلق خارطة طريق للسمنة

 

 

أكدت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر أن السمنة قضية عالمية، معربة عن فخرها بأن تكون مصر أول دولة بالمنطقة تطلق خارطة طريق للسمنة.

 

وأضافت – خلال احتفالية إطلاق خارطة الطريق لخطة العمل للحد من السمنة بجمهورية مصر العربية – أن السمنة مشكلة كبيرة بين الأطفال والمراهقين وقالت “هدفنا تقليل السمنة بحلول 2030”.

 

وطالبت القصير بتغيير السلوكيات الصحية العامة، وضرورة دخول جهات أخرى.

 

وأشارت إلي أن فاتورة الإنفاق على مرض السمنة وعلاجه تقدر بـ7.9 مليار عالميا، كما تنفق مصر 999 مليون دولار على علاج السمنة.

 

كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، قد أعلن اليوم إطلاق خارطة الطريق للحد من السمنة بجمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مرتبات تصل لـ 9000 جنيه .. الشروط ورابط التقديم لـ 225 وظيفة وزير التعليم: الوزارة تعمل حاليًا على تطوير مناهج التربية الدينية بالتنسيق مع الأزهر والكنيسة وزير التربية والتعليم: استحداث 98 ألف فصل فى العام الدراسي الحالي وزير التعليم: استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويًا اليوم.. حلقة نقاشية بـ "الحركة المدنية الديمقراطية" حول قانون الإجراءات الجنائية الجديد رياضة النواب توصي وزارة الشباب إفادتها بخطاب رسمي بما نفذته من توصيات اللجنة بروتوكول تعاون بين نقابة المهندسين ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تأكيدا لما نشرته "السلطة الرابعة" .. ٢٥ اكتوبر المؤتمر العام للحزب المصري الديمقراطي حزب التحالف الشعبى الاشتراكى :الزيادات الجديدة لأسعار الوقود استمرار للسياسات الفاشلة للحكومة التى تفرض أعباء باهظة على المواطنين وتهدد بقوة الأمن الا... مصر تستطيع فيفيان تكلا عضو الجالية المصرية بألمانيا نموذج مشرق وملهمه