محطات مهمة في مشوار أحمد مكي بعد تصدره الترند

تصدر الفنان أحمد مكي، مؤشرات البحث على موقع جوجل ترند، خلال الساعات الماضية، بعد إعلان دعمه لأهالي غزة والفلسطينيين، منددا بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

 

ونشر أحمد مكي فيديو عبر صفحته بموقع “فيسبوك”، قال: “فيه حديث عن النبي، بيوصف الحالة بظبط يوشك الأمم أن تداعى عليكم، كما تداعى الأكلة إلى قصعتها. فقال قائل: ومن قلة نحن يومئذ؟ قال: بل أنتم يومئذ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، وهو تشبيه عبقري لأن الغثاء كل ما هو مالوش وزن وبيطفو فوق، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن الله في قلوبكم الوهن. فقال قائل: يا رسول الله، وما الوهن؟ قال: حب الدنيا وكراهية الموت، لأن حب الدنيا وكراهية الموت ربنا ما يكتبهمش أبدا مع فكرة الإيمان لإن اللي عنده ايمان حقيقي من جواه هيكون حابب وبيتمنى أن يسشتهد في سبيل الحق”.

وفي هذا التقرير، نستعرض أبرز المحطات الفنية في مشوار أحمد مكي الفني:

أحمد مكي هو أحد أبرز نجوم الفن في مصر والوطن العربي وهو من أصول جزائرية، وبدأ مسيرته الفنية عام 2001 بعد تخرجه من معهد السينما وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات.

قدم أيضا أحمد مكي العديد من الأغاني خاصة الراب، وقدم ألبوم أصله عربي عام 2011 بالإضافة إلى العديد من الأغاني المفردة.

أحمد مكى

بدأ مكي مسيرته الفنية في مجال الغناء والتمثيل في وقت مبكر، وسرعان ما أثبت نفسه كواحد من ألمع نجوم الفن في مصر والعالم العربي، وخاض أول بطولة مفردة له عام 2008 في فيلم “إتش دبور”.

من أشهر أعمال أحمد مكي:

قدم في بداية مشواره بعض الأعمال الثانوية ومنها سيت كوم “تامر وشوقية” مع مي كساب، وفي عام 2001 بفيلم “ابن عز” بطولة علاء ولي الدين، وحسن حسني، وفي عام 2004 شارك في فيلم “تيتو” وظهر بدور سائق العصابة، وهو بطولة أحمد السقا.

أحمد مكى

أحمد مكى

كما حقق شهرة واسعة بدوره في فيلم “مرجان أحمد مرجان” عام 2007 بشخصية “إتش دبور” أمام الزعيم عادل إمام وميرفت أمين.

أحمد مكى
 

كما شارك في عام 2008 بفيلم “ليلة البيبي دول” كضيف شرف أمام النجم محمود عبدالعزيز ونور الشريف.

أولى بطولاته المطلقة كانت عام 2008 بفيلم “إتش دبور” وشارك في البطولة كل من حسن حسني، لطفي لبيب، وسامح حسين.


أحمد مكى
أحمد مكى

في عام 2009 قدم ثاني بطولاته وهو فيلم “طير إنت” وشارك في البطولة كل من ماجد الكدواني، دنيا سمير غانم، لطفي لبيب، وفي عام 2010 قدم فيلم “لا تراجع ولا استسلام” وشاركه البطولة ماجد الكدواني، دنيا سمير غانم، عزت أبو عوف.

وفي عام 2011 قدم فيلم “سيما علي بابا” وشاركه البطولة كل من إيمي سمير غانم، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، وفي عام 2013 قدم فيلم “سمير أبو النيل” أمام النجمة اللبنانية نيكول سابا ومحمد لطفي.

أحمد مكى

أحمد مكي له تجربة مميزة في مسلسل “الاختيار” أمام الفنان كريم عبدالعزيز، والمخرج بيتر ميمي، وهو المسلسل الذي رصد بطولات القوات المسلحة المصرية في محاربة الإرهاب في سيناء.

أحمد مكى

أحمد مكى

بجانب أفلامه، قدم أحمد مكي العديد من الأعمال الفنية في مجال الغناء، حيث أصدر العديد من الألبومات والأغاني التي نالت إعجاب الجمهور.

إلى جانب نجاحه الكبير في تقديم 7 أجزاء من مسلسل “الكبير أوي”، وهو أحد أهم المسلسلات الكوميدية في تاريخ الدراما المصرية، وقد تم عرضه لأول مرة في عام 2007، وهو من تأليف طارق الكاشف وإخراج شيرين عادل، استطاع المسلسل أن يحقق نجاحا هائلا ويكون له مكانة خاصة في قلوب المشاهدين.

أحمد مكى فى الكبير أوى 6

 

المسلسل يتناول الكثير من القضايا الاجتماعية والإنسانية بطريقة كوميدية ممتعة، وحقق شعبية كبيرة في مصر والوطن العربي، وأصبح جزءا لا يتجزأ من الذاكرة التلفزيونية المصرية، وقد تميز بالكثير من العبارات والمشاهد الشهيرة التي أصبحت جزءا من الحياة اليومية للناس.

أحمد مكى

أحمد مكى

أحمد مكي هو فنان متعدد المواهب يتمتع بقدرة فائقة على تقديم أداء متميز في مجموعة متنوعة من الأدوار الفنية، سواء في الكوميديا أو الدراما، وتمكن من بناء سمعة قوية كواحد من ألمع نجوم الفن في العالم العربي، ومن المؤكد أن نرى المزيد من النجاحات في مستقبله الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار