اليوم.. انطلاق الدعاية الانتخابية للمرشحين بانتخابات الرئاسة 2024

تنطلق الدعاية الانتخابية للمرشحين فى الانتخابات الرئاسية 2024 اليوم، الخميس، وذلك عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية 2024، برموزهم الانتخابية التى يستخدمها المرشحون فى السباق الرئاسي.

وتستمر فترة الدعاية الانتخابية لمدة شهر، تنتهي مع بدء الصمت الانتخابي الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، يوم 8 ديسمبر القادم، وفي إطار الحد من المخالفات الانتخابية، أصدرت الهيئة قرارا بتشكيل لجان رصد مخالفات ضوابط الدعاية الانتخابية فى الانتخابات الرئاسية 2023، فى جميع محافظات مصر.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت قرارها بدعوة الناخبين لـ الانتخابات الرئاسية 2024، مع تحديد الجدول الزمني الخاص بإجراءات ومواعيد الانتخابات.

وتجرى الانتخابات الرئاسية 2024 في 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، والتي أجرت الهيئة معاينتها؛ للتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية، بهدف التيسير على المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات والحفاظ عليهم.

تتولى الهيئة الوطنية للانتخابات فحص طلبات الترشح، والتحقق من توافر الشروط التي حددها الدستور والقانون، والفصل في الاعتراضات التي تقدم، وذلك خلال الخمسة أيام التاليــة لانتهــاء المــدة المحــددة لتقديــم الاعتراضات، كمـا تخطـر الهيئة الوطنية للانتخابات من ارتـأت عـدم قبـول طلـب ترشـحه بهـذا القرار وبأسبابه، وذلك في مدة لا تتجاوز 24 ساعة للإجراءات التي تحددها.

ولكل مـن استُبعد مـن الترشح أن يتظلم مـن هذا القرار خلال اليومين التاليين لتاريخ إخطاره، وتبت اللجنة في هذا التظلم خلال اليومين التاليين لانتهـاء المـدة السـابقة، أمامها بعـد سـماع أقـوال المتظلـم أو إخطـاره للمثـول أمامهـا وتخلفـه عـن الحضـور، وثــم تتولى الهيئة الوطنية للانتخابات إعداد قائمة نهائية بأسماء المرشحين وفق أسـبقية تقديـم طلبات الترشح، وتقـوم بإعلان هـذه القائمـة بطريـق النشر فـي الجريدة الرسمية، وفــي صحيفتين يوميتين واسعتي الانتشار، وذلك قبل عشرين يومًا على الأقل مـن اليوم المحدد لإجراء الانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
جميلة اسماعيل تعلن انتهاء رئاستها لامناء الحركة المدنية وتوجه رسالة للأحزاب بحضور قيادات قانونية وحزبية. قانون "الإجراءات الجنائية" على مائدة الحزب الاشتراكي المصري.. ومطالبات بسحب القانون وليس تعديله الجبهة الديمقراطية والعدل والمصري الاجتماعي يتشاركون ندوة عن الإجراءات الجنائية بأسيوط "لبحث التحديات التي تواجه الدول العربية".. باسم كامل: الحزب سيستضيف مؤتمر المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي  الإعلامية نيفين جرجس تهنئ المنتخب الوطني لكرة اليد للكراسي المتحركة بفوزه التاريخي تدليس وكذب.. ننشر نص البيان الثاني لـ "الدستور" بشأن استهداف الموقف القانونى للحزب  (تفاصيل) لا جديد فوق الأرض.. مصر تفوز ببطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة مصر تنهي الشوط الأول لصالحها بنهائي ببطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة ٧حالات وفاة .. النائبة ريهام عبد النبى تكشف حقيقة الوضع فى اسوان وزير الصحة: إجمالي عدد المصابين بنزلات معوية حادة بأسوان 128 حالة