الهيئة العليا لـ “الدستور” في اجتماعها الدورى: إطلاق قوافل إغاثة تجاه غزة عبر معبر رفح.. واستقبال المرشح الرئاسي فريد زهران لمناقشة برنامجه الانتخابي

بدعوة من جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور، عقدت الهيئة العليا للحزب اجتماعها الدورى لشهر أكتوبر ٢٠٢٣ بمقر الحزب، وذلك لمناقشة عدد من البنود علي جدول الأعمال.

بدأ الاجتماع الذي عقد مساء ٣١ اكتوبر برئاسة محمد خليل الأمين العام للحزب الذي فتح مناقشة لجدول الأعمال، وتوافق أعضاء الهيئة على استمرار قيام وفد برئاسة رئيسة الحزب بزيارة السفراء ومخاطبة مجالس النواب في الدول التى خرجت بمواقف مخزية وضد الإنسانية في أثناء الأحداث و الجرائم الأيام الأخيرة في غزة.

كما تم التوافق على تنظيم وإطلاق القوافل البشرية والمساعدات الإنسانية المتجهة إلى غزة عبر معبر رفح، وقيام رئيسة الحزب بتحديد وإعلان جدول لزيارة المحافظات والمؤتمرات لنصرة فلسطين.

 

ومن جانبه تقدم السيد أمين تنمية الموارد بالحزب بمقترح لتفعيل منظومة تبرع داخلية للأعضاء بالحزب بهدف تحصيل تبرعات دورية من الأعضاء لتغطية نفقاته الإدارية ولتوفير القيمة الايجارية اللازمة للمقار في القاهرة والمحافظات وتم التوافق علي تكليفه بالبدء على الفور في تنفيذ المقترح، كما تمت مناقشة البند الثانى في جدول الأعمال الخاص بالموقف القانوني لعضوي الحزب السيد وائل عبد الرحيم محمد حسين عضو أمانة الحزب بالمنوفية، والسيد أحمد عثمان مرعى عضو أمانة الحزب بالشرقية، والمقيدة حريتهما منذ مايو ويوليو الماضى على ذمة القضايا رقم (٣٢٥) و( ١٢١٣٥) .

 

وقد تم تكليف السيد أمين الشؤون القانونية بالحزب بتسليم خطابًا للنيابة من جانب الحزب يؤكد عضوية الزملاء في أول جلسة لتجديد الحبس والحرص على الحضور معهما والمتابعة الدقيقة من جانب الأمانة القانونية ودعوة قيادات الحزب وأعضائه والحقوقيين والمحاميين من خارجه وشخصيات من الأحزاب الأخرى للتضامن معهما حال عرضهما علي النيابة أو جلسات المحاكمة الشهر الحالي.

وشددت رئيسة الحزب على أهمية البدء فى حملة للإفراج الفوري عن عضوي الدستور للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي وتكليف أمين الإعلام بوضع خطة للحملة إعلاميًا وفنيًا وسبل إطلاقها، وتوافق أعضاء الهيئة على أهمية الضغط بكل السبل للإفراج عن سجناء الرأى بالحزب.

 

ومن جانبه أشار أمين القاهرة، إلى أهمية قيام المكتب السياسي بتوفير (تقدير موقف سياسي) بشكل يومى للهيئة العليا عن مجريات الأحداث في غزة من أجل فهم مشترك لما يجرى سياسيًا بين كافة المستويات التنظيمية للحزب وذلك بهدف رفع كفاءة بناء الموقف السياسي وتحسين الأداء السياسي للحزب، كما تمت مناقشة البند الخاص بموقف الحزب من الانتخابات الرئاسية في ضوء المستجدات.

وأشارت رئيسة الحزب، الأستاذة جميلة إسماعيل، أنها تلقت رسالة من حملة السيد فريد زهران المرشح للرئاسة و رئيس الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعى، يعربون فيها عن رغبتهم في زيارة الحزب و أعضاءه لعرض برنامجه الانتخابي وتوافق الأعضاء على استقبال المرشح الرئاسي فريد زهران والترحيب به في مقر الحزب في موعد يتم تحديده بعد الإعلان عنه بفترة كافية تناسب حضور الاعضاء من المحافظات لمناقشته فيما سيطرحه في برنامجه الرئاسي.

حضر الاجتماع جميلة إسماعيل رئيسة الحزب، وكل من محمد خليل أمين عام الحزب، و إسلام أسامة أمين الإعلام بالحزب، و ريهام الحكيم أمينة التنظيم، وأشرف محمد علي نائب أمين المصريين في الخارج، ومحمد حلمي أمين الشؤون القانونية وأحمد تيجاني أمين محافظة القاهرة، وأحمد عيد أمين الشرقية، ومحمد عادل أمين محافظة الجيزة، وأحمد بيومى أمين محافظة الغربية، وأمير عيسي أمين محافظة القليوبية، وأحمد حسين أمين تنمية الموارد، وأسامة انور أمين محافظة الدقهلية، ومحمود أبو رابح أمين البحيرة، ولمناقشة الأمور ذات الصلة حضر وليد العماري المتحدث الرسمى للحزب وحمدي قشطة مسؤول العمل الجبهوي، وعمرو الكيلاني أمين سر الهيئة العليا.

وتم تأجيل مناقشة باقي البنود إلى الاجتماع القادم لنفاذ الوقت المحدد للاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار