حمدين صباحي: الدفاع عن غزة دفاع عن مصر.. ويجب إلغاء كافة الاتفاقيات مع العدو الصهيوني

قال المرشح الرئاسي الأسبق، حمدين صباحي، إن اتفاقية كامب ديفيد قيدت مصر وجعلتها تجور على شعبها ، ويجب إلغاء كل الاتفاقيات زى كامب ديفيد واسلو، ويجب أن تتدرك مصر دورها الآن أخلاقيا وإنسانيا وقوميا ووطنيا، مؤكداً أن الدفاع عن غزة دفاع عن مصر .

 

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الجماهيري الذي تنظمه الحركة المدنية الديمقراطية لدعم صمود الشعب الفلسطيني بوقف العدوان عليه، وفتح معبر رفح وفك الحصار، بمقر حزب المحافظين.

 

 

وأوضح “صباحي” أن ما يجرى في غزة أخطر ما كان يجرى فى ليبيا، ويجب أن يعلن الجيش المصرى أن غزة خط أحمر كما حدث فى ليبيا، قائلاً: نطلب واضح نعرضه ع السلطة أريد أن أذهب للعبور إلى غزة واتحمل أن اصبح شهيدا ، ولدينا حالا اسبوع أن تذهب قافلتنا إلى معبر رفح للعبور إلى غزة.

وتابع: لقد انتصرنا في طوفان الأقصى ولن ننسي هذا النصر ومهما كان الألم لن يتمكن أن ننسي الانتصار العظيم لطوفان الاقصي، متابعاً: مصر بتقول من جديد مع المقاومة ومع تحرير فلسطين وضد العدو الصهيوني ونحن لا ننعقد كمتضامنين ولكن نحن شركاء.

واستطرد، نحيي المقاومة و هذه المعركة غيرت وستغير واثارها ستظهر، ونحن كشركاء علينا واجب الشريك صاحب القضية وهذا الواجب مرفع علي عاتق الشعب ولهذا أؤكد بما طالبنا به ولن يتحقق.

وأشار حمدين صباحي، إلى أن كامب ديفيد قيدت مصر وخفضت من دورها وكان مطلبنا إلغاء كل محاولات الصلح مع كامب ديفيد، وطالبنا إدراك مصر دورها والدفاع عن غزة ونطلب من رئيس وجيش مصر كما فعل من قبل أن يعلن أن غزة خط أحمر وستتصدي مصر للعدوان عليها.

وأوضح، نريد فتح المعبر ومنع وكبح العدو أن يكون حاكما لمعبر رفح نحتاج فتح دائم للمعبر، لافتا إلى أن معبر رفح هو شريان الدم الوحيد الذي يعوض ما يحدث في غزة.

واستكمل طء باسم الحركة المدنية واللجنة الشعبية نريد أن نذهب في قوافل إغاثة الي معبر رفح ونرافق المساعدات التي تصل إلى غزة، ونريد أن نجدد ايمانا في أن فلسطين حرة عربية وأن ما يجري هناك حركة تحرر وطني وأن النصر تحقق وسيتاكد عاش نضال الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار