أحد ملاك عقارات الإيجار القديم لـ” السلطة الرابعة ” : حياتنا صعبة .. ومشوفناش “حياة كريمه” ولا حتي عدل

قال عمر عمار، أحد ملاك العقارات القديمة، أعاني مثل كل الملاك معاناة شديدة، اكتشفت هذه المعاناة بعد وفاة والدي الذي كان يعاني طوال حياته ولم يتحدث تجنبا لحدوث المشاكل، وبدأت أسير نفسي مسار والدي خوفا على أولادي من المشاكل.

وأضاف فى حواره ل” السلطة الرابعة” : عندما يحدث مشكلة بيني وبين مستأجر “مستفز” واعتذر عن ذلك الوصف ولكنه هذا ما يحدث نجد أن المستأجر يمتنع عن دفع الإيجار أو الصيانه أو الخدمات أو المياه وأقوم أنا بدفعها، وعندما يرى أحد أبنائي تطاول أحد المستأجرين ستحدث مشاكل كبيرة وستزداد في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وتساءل قائلاً: هل من الطبيعي أن يكون لدي أملاك بالملايين، وعمري ٦٠ عام ولا استطيع العيش، لا توجد حياة كريمة ولا حقوق إنسان لملاك العقارات القديمة، متابعا: نحن نعيش حياة صعبة جداً لدرجة أن حدث موقف أمامي أن واحدة من الملاك عمرها ٦٠ عام، ولديها عمارة كاملة لم تملك نقود تذهب بها إلى بيتها، فهل طبيعي أن نقوم بإخراج نقود لها لركوب المواصلات؟ فهل ده عدل ؟.

وأوضح: نحن نعيش في وهم أن مصر بها عدل وحياة كريمة، ولم نشعر أن مصر أصبحت حديثة وبها طرق، وأولادنا يتمنوا أن يخرجوا خارج مصر، حق أصحاب الإيجار القديم مهضموم في بلد لم تعرف حقوق.

 

وتابع: متطلباتنا إنهاء قانون الايجار القديم فورا، موضحاً أن ٩٩٪ من المستأجرين لديهم بدائل، ولو الدولة تريد معرفة الصورة كاملة تبعث للملاك لجنة كاملة لنقل الصورة على طبيعتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار