علاء عبد النبى :المشاركة فى الانتخابات حق دستورى لكل مواطن لتعزيز الديمقراطية

طالب المهندس علاء عبد النبى نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، المواطنين بضرورة المشاركة الإيجابية فى الاستحقاق الدستور الحالى، والمشاركة بكثافة خلال الانتخابات الرئاسية. موضحا أنه حق دستوري .

 

وأكد عبد النبى، فى تصريحات ل”السلطة الرابعة ” ، ان المشاركة السياسية والعامة أساسيّة لتعزيز الحكم الديمقراطي وسيادة القانون والإدماج الاجتماعي والتنمية الاقتصادية، وللنهوض بكامل حقوق الإنسان .

وشدد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، على إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني بنص الدستور، وهو أحد أهم وأعظم الحقوق الدستورية للمواطن لما لها من تأثير في صنع حاضر ومستقبل البلاد، مشددا على أن هذا يتطلب  مشاركة الجميع، تأكيدا على الإلتزام بالنهج الديمقراطي والحرص على المشاركة الشعبية في صنع القرار.

وأضاف “عبد النبى”، أن المشاركة الانتخابية تعمل على تعزيز الديمقراطية، والنهوض بالأوطان، موضحا أن المشاركة تُعد ضمانتنا الرئيسة لتحقيق ما نصبو إليه جميعًا.

وعن أهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية، قال: تتمثل في شعور الناخب بمدى قيمة وتأثير صوته الانتخابي من خلال اختيار من يمثله، ويعمل على تحقيق مطالبه في إطار دستوري، يحترم حق الأفراد في اختيار من يمثلهم وليس مجرد الشعور بأن صوته الانتخابي مجرد تحصيل حاصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار