مجلس الشباب المصري ومنظمة الصداقة الدولية السويدية يعززان التعاون في مجال الإغاثة الإنسانية

في إطار التعاون المشترك بين المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية، استقبل الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، السيد/ علي صابر المدير القطري لمنظمة الصداقة الدولية السويدية، وذلك بمقر المجلس بالقاهرة.

وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور ممدوح بالسيد/ علي صابر، وأشاد بجهود منظمة الصداقة الدولية في دعم ورعاية النازحين والفئات الأولى بالرعاية في السودان، مؤكداً على أهمية التعاون بين المنظمات الأهلية والدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل التعاون بين مجلس الشباب المصري ومنظمة الصداقة الدولية السويدية ومبادرة الشعوب العالمية للتواصل الاجتماعي والثقافي ، خاصة في مجال الإغاثة الإنسانية والتنمية المجتمعية، حيث تم الاتفاق على التنسيق المشترك في تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع التي تستهدف دعم الفئات الأولى بالرعاية من النازحين من دولة السودان بسبب الأحداث الأخيرة التي أجبرت الملايين من أبناء الشعب السوداني على الفرار من ويلات الحرب ، بما في ذلك:

توفير الدعم الطبي والغذائي والإيوائي للمدنيين والنازحين من الفئات الأولى بالرعاية.
تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية للفتيات والنساء والشباب.
دعم مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية خاصة السعي لتوفير عدد من فرص العمل للشباب من الجنسين.
كما تم خلال اللقاء تكريم الدكتور محمد ممدوح من مبادرة الشعوب العالمية للتواصل الاجتماعي والثقافي تقديراً لجهوده في قيادة الفريق الإقليمي للإغاثة الإنسانية، والذي يضم مجلس الشباب المصري وعدد من المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال الإغاثة مثل برنامج مسلمون حول العالم وغيره من المؤسسات صاحبة الدور البارز في عمليات الإغاثة حول العالم.

وأعرب الدكتور ممدوح عن سعادته بهذا التكريم، مؤكداً أن هذا التكريم هو تكريم لكل أعضاء الفريق الإقليمي للإغاثة الإنسانية الذين عملوا بكل تفانٍ وإخلاص من أجل تقديم الدعم اللازم للمحتاجين في كل مكان.

وأضاف الدكتور ممدوح أن الفريق الإقليمي للإغاثة الإنسانية سيواصل جهوده في دعم الفئات الأولى بالرعاية بالمنطقة العربية خاصة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، مؤكداً أن المجلس ملتزم بدعم جهود التنمية المستدامة وتحقيق أهداف الأمم المتحدة في هذا المجال.
المكتب الاعلامي لمجلس الشباب المصري
القاهرة ٢٤ ديسمبر ٢٠٢٤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
المصلح: الإعجاز العلمي في القرآن والسنة اليقين الصادق في هذا الزمان رئيس جمعية الإعجاز العلمي: القرآن كشف عن حقائق علمية قبل ظهورها بـ 1400 عام استمرار تشكيلات الحزب الرئيسية .. فريد زهران يقرر تشكيل لجنة مصغره بمهام محدده المؤتمر العام للمصري الديمقراطي يصوت بالموافقة على مبادرة إنقاذ الحزب فريد زهران: السياسات الحالية للنظام سوف تقود إلى مزيد من الأزمات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية برلمانية المصري الديمقراطي بالشيوخ: لابد من اعاده لم الشمل وعدم الانقسام لمواجهه التحديات القادمة مها عبد الناصر بالمؤتمر العام للمصري الديمقراطي: «مش هنبيع كرسي للبرلمان ولا هنجيب رجل اعمال يتشرط على الحزب علشان التمويل» المصري الديمقراطي: تعديلات على لائحة الحزب لحل أزمة عضوية المؤتمر العام.. والمناخ الحالي لا يسمح بازدهار العمل الحزبي طلب إحاطة بشأن ضرورة تشديد الرقابة على الأسعار بعد ارتفاع المحروقات رئيس شعبة الأدوية: توافر أدوية الضغط والسكري.. وهناك تكليفات بتوطين صناعة علاج الأورام