رئيس قطاع تنظيم الإدارة بـ “المحافظين”: نستهدف وجود 15 أمانة بالمحافظات بنهاية 2024.. ونعمل على تجهيز بناء تنظيمي قوي لخوض الانتخابات البرلمانية 2025

قال حبيب أحمد السنان، نائب رئيس المكتب التنفيذي ورئيس قطاع التنظيم و الإدارة بحزب المحافظين، إن إجراء التعديلات الهيكلية بالحزب منذ ما يقرب من 3 سنوات نعمل عليها، عقب انتخابات مجلس النواب 2020، بشكل يتناسب مع طبيعة العصر، وبشكل متطور عن طبيعة الأحزاب المصرية.

 

وأضاف “حبيب” خلال حديثه لـ “السلطة الرابعة” بدأنا في الإطلاع على أكثر من تجربة حزبية خارج وداخل البلاد، والعمل على التجربة المناسبة لنا، ووصل الشكل التنظيمي الأخير أن ينقسم الحزب في قوامه إلى مجلس رئاسي يدير الحزب، برئاسة رئيس الحزب، ويتكون من 5 أعضاء هم رؤساء لـ 5 هيئات أساسية وهم، هيئة الإعلام السياسي، المجلس التنفيذي، هيئة تحالفات سياسية وانتخابية، مجلس سياسات، هيئة برلمانية.

 

وأوضح، وجدنا أن الشكل الأخير هو الأنسب لتجربة حزب المحافظين الحالية، مشيرا إلى أن التغيرات الكبيرة التي حدثت في الفترة الأخيرة فيما يتعلق بالقيادات داخل الحزب جاءت بسبب اعتذار عدد من القيادات عن مناصبهم، والعدد الآخر بسبب الظروف الصحية.

وأشار إلى أن حزب المحافظين يتوجه للدفع بالشباب في المناصب القيادية، مما ارتأى المجلس الرئاسي بعد اعتذار عدد من القيادات إلى الدفع بمجموعة الشباب التي يستثمر فيها الحزب منذ فترات طويلة، لتولي أهم المناصب القيادية، وبناءا عليه حدثت التغيرات الأخيرة.

وتابع: الفترة الماضية وجدنا أننا لدينا عدد من الأمانات داخل المحافظات، لكنها ليست أمانات بالقوة المرجوة منها، لذا بدأنا العمل على النزول في جولات ميدانية تنشيطية لهذه الأمانات، والوقوف على المعوقات التي تواجههم لتنفيذ دورهم، وتم وضع خطة تم رصد فيها كافة المحاور من واقع العمل داخل كل أمانة من الأمانات التي توجهنا إليها.

 

وأشار “حبيب” إلى أنه يوجد للحزب أمانات داخل 10 محافظات، ومن المخطط مع نهاية 2024، أن يكون لدى الحزب 15 أمانة بالمحافظات من بينهم محافظات كان نادرا أن تجد فيها أمانة حزب قوية.

 

واستطرد: تم تحديد عدد من المعوقات الرئيسيه لعمل الأمانات، من بينها مشكلات التمويل المادي، نقص الاتصال مع الأمانة المركزية، عدن وجود دعم فني كافي من الأمانة المركزية للأمانات الفرعية، عدم التصاق خطط الأمانات الفرعية مع خطة الأمانة المركزية التي تسير وفقها، وبناءا عليه تم حل كافة هذه المعوقات بعد التواصل المباشر مع العاملين فيها.

 

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء قطاع تنظيم وإدارة يقوم بتقسيم الجمهورية إلى 4 قطاعات أصغر، كل قطاع منهم يوجد به أمين له هو المسئول عن المحافظات الموجودة به.

 

واستكمل، بناءاً على التقسيم الجديد بدأنا في تجهيز عدد من الزيارات الميدانية في مركزية كل قطاع، وتجهيز عدد من الأمانات الجديدة التي سيتم افتتاحها، والعمل على إفادة الناس بالدعم المادي والسياسي الكافي.

 

وأضاف رئيس قطاع تنظيم الإدارة بحزب المحافظين،قائلاً، في يناير الجاري، لدينا أول خطوة في هذه الجولات الميدانية، وهي زيارة قطاع الصعيد، لدينا أمانتين للحزب منهم أمانة في مركز أسوان، وأمانة بمركز إدفو، وأمانة بالبحر الأحمر بها أمانتين في سفاجا، والقصير، لافتاً إلى أنه سيتم افتتاح أمانة بمحافظة الأقصر، وزيارة الأمانات بمحافظة أسوان، وسنجتمع بأمانات البحر الأحمر في أسوان، ومجموعات العمل بمحافظات الصعيد، مستطرداً: توجد كوادر مدفونة بالمحافظات ونقص الاهتمام بها وهو المشكلة الرئيسية.

وأوضح أن الحزب لم يخوض انتخابات 2020 لموقفه الواضح من التعديلات الدستورية، وفي نظر الحزب أي شي مبني على التعديلات الدستورية فهو ليس صحيح بالنسبة لنا، ولا نؤمن بفكرة الانتخابات بالقائمة المغلقة الواحدة للدولة، وإنما نؤمن بالتعددية الحزبية والسياسية، للتعبير عن الشعب بشكل كافي.

 

واختتم قائلاً: نعمل على تجهيز بناء تنظيمي قوي خلال هذه الفترة لخوض انتخابات البرلمانية 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار