تعتمد على رعاية العقول النابغة.. نائب التجمع يطالب الحكومة بتوطين صناعة الألعاب الاليكترونية

أعلن قال المهندس النائب أحمد شعبان عضو مجلس الشيوخ عن حزب التجمع، موافقة حزب التجمع على ما انتهى إليه تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم وتكنولوجيا الاتصالات وهيئات مكاتب لجان التشريعية والمالية والاقتصادية والثقافية وما انتهى إليه التقرير من توصيات والخاصة بالدراسة الشاملة والمتعمقة بشان صناعة الألعاب الاليكترونية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة تقريرِ اللجنةِ المشتركةِ من لجنةِ التعليمِ والبحثِ العلمي والاتصالاتِ وتكنولوجيا المعلوماتِ ومكاتبِ لجانِ: الشئونِ الدستوريةِ والتشريعيةِ، والشئونِ، الماليةِ والاقتصاديةِ والاستثمارِ، والثقافةِ، والسياحةِ والآثارِ والإعلامِ، عن الدراسةِ المحالةِ إليها من المجلسِ بعنوان: “الألعابُ الإلكترونية واقتصادياتها وصناعتها والمخاطرُ والتحدياتُ والفرصُ المتعلقةُ بها”، والمقدمة من النائب حسانين توفيق.

وقال “شعبان”: إن هذا السوق من الصناعات الهامة جدًا والتي يتسارع حجمها بشكل غير عادى، حيث فاقت في معدلاتها أي صناعات تقليدية أخرى، ووصل حجم عوائده السنوية ٢٠٠ مليار دولار وفق إحصائيات ٢٠٢٢ والمتوقع أن يصل حجم هذه الصناعة عالمياً إلى نصف تيليريون دولار مع نهاية ٢٠٢٥.

وأوصى نائب التجمع بأن تعمل الحكومة على توطين هذه الصناعة في مصر خاصة وأنها صناعة تعتمد في الأساس على رعاية العقول النابغة من شباب مصر، مطالبًا أن يكون للإعلام دور في نشر الوعي بهذه الصناعة.

وأعرب النائب أحمد شعبان عن انزعاجه من غياب المعرفة بهذه الصناعة التي تعد من أهم صناعات المستقبل، مؤكداً أنها مثل أي صناعة لها سلبياتها وإيجابياتها مطالباً بالعمل على تعزيز هذه الايجابيات ومواجهة سلبياتها، مع ضرورة أن يكون لمصر نصيب من تصنيع الألعاب الإليكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
رئيس شعبة الأدوية: توافر أدوية الضغط والسكري.. وهناك تكليفات بتوطين صناعة علاج الأورام الأهلي يتوج بلقب السوبر المصري بعد الفوز على الزمالك بركلات الترجيح النائب أحمد عثمان: كلمة الرئيس في البريكس ركزت على إعلاء صوت الدول النامية.. وعضوية مصر ستساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي قيادى بمستقبل وطن: مشاركة الرئيس في قمة البريكس خطوة هامة لتطوير العلاقات بالدول الأعضاء وتعزيز الشراكات الاقتصادية الصحفي أحمد علي سلامة يهنئ الدكتور عمر السيد لحصولة على درجة الماجستير النائب محمد عزت القاضي: كلمة الرئيس السيسى في البريكس تضمنت رؤية للنهوض بالدول النامية سميرة الجزار تطالب الحكومة تعويض ممارسي الكهرباء بعد إسقاط الدعم عنهم بالخطأ دعوى قضائيا تطالب التربية والتعليم بـ 250 مليون جنيه تعويضا لمدرسة "القادة للغات"  خالد البلشي لبرنامج الكرازة في أسبوع : نسعى لوضح مقترحات ولوائح لتوفيق أوضاع المنتسبين وصحفى المواقع  علاء عبد النبى: القيادة السياسية شعرت بألم المواطن ويجب على الحكومة تغيير سياسة الافقار