بعد الإعلان عن انتخابات قطاع الصعيد.. أمين عام حزب الدستور: مصرون على استكمال ما بدأناه من بناء للحزب ومؤسساته وتقويته تنظيميًّا وسياسيًّا

رحب الأمين العام الأستاذ محمد خليل باستئناف العمل في هيكلة أمانات الحزب على مستوى الجمهورية، وتعهد بتوفير الدعم اللازم للجنة لأداء مهامها ولأبناء الحزب في جنوب البلاد لاختيار من يمثلهم .

وأضاف: “مصرون على استكمال ما بدأناه من بناء للحزب وتقويته تنظيميًّا و سياسياً وتوسيع قاعدة العضوية تمثيلاً لقطاعات واسعة فى المجتمع..

كما أشار الى أنه من المتوقع أن تعلن اللجنة نتائج هذا الانتخاب في غضون 26 مايو عقب الفصل في الطعون لتعلن عضو الهيئة المنتخب ممثلاً عن قطاع الصعيد ونائب الأمين وأمين صندوق القطاع.

وعلق الدكتور أحمد عبد الكريم، أستاذ الجراحة ومدير مستشفى قلين بكفر الشيخ سابقًا، العضو الثالث فى لجنة الانتخابات بحزب الدستور، وقال أنه من المتوقع أن تشهد الانتخابات في الصعيد إقبالاً كبيرًا من الأعضاء الذين ينتظرون هذه الانتخابات بفارغ الصبر. وكذلك زيادة كبيرة فى العضوية العاملة وتوسعة قاعدة المشاركة في هذه المحافظات.

وفى ذات السياق. أكدت المهندسة هدى فوزي عضو اللجنة العليا الانتخابات القاعدية أن اللجنة وضعت مستهدفا لهيكلة المحافظات الأكثر نشاطًا تزامنًا مع خطط الأمانة العامة المركزية لتنمية العضوية وتوسيع مساحات المشاركة السياسية.

وأضافت أن اللجنة عادت إلى العمل وفتحت باب الترشح بعد شهور من التعطل لأسباب لا مجال لذكرها الآن.. وأعربت عن سعادتها إزاء فتح الترشح على مقاعد أمين قطاع الصعيد ونائبه وأمين الصندوق في الفترة من مساء 21 أبريل ولمدة أسبوع، وتتوالى إجراءات نشر قوائم المرشحين المبدئية ليكون يوم الإدلاء بالأصوات يوم 24 مايو

هذا وقد أعلن الأستاذ شفيق شعبان المحامى بالنقض والعضو القيادي بأمانة كفر الشيخ بحزب الدستور ورئيس اللجنة العليا للانتخابات القاعدية بالحزب أن اللجنة استأنفت عملها، وأنه تم الإعلان عن جدول انتخابات قطاع الصعيد الذي يتكون من أمانات الحزب في محافظات الحزب بمحافظات بني سويف، الفيوم، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، والوادي الجديد.

وأضاف أن القطاع يمثل نسبة 12٪ من إجمالي عدد أعضاء الحزب العاملين إلا أن نسبة المشاركين منهم في الجمعيات العمومية التي عقدت في الفترة من يوليو 2022 حتى أكتوبر 2023 بلغت 4.8٪ من إجمالي الأعضاء العاملين المشاركين و نأمل أن نستعيد الأعضاء المؤسسين فى الصعيد و العازفين عن المشاركة السياسية منذ ٢٠١٢ بانتخاب من يمثلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد