عاجل.. مصدرأمني مصري رفيع ينفي إغلاق معبر رفح نهائيا صباح اليوم

واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري الحدودي مع غزه صباح اليوم الأثنين ذلك لعبور المساعدات الإنسانيه والطبيه والغذائية والأدوية والوقود ولخروج الجرحي والمصابين والمرضي الفلسطينين والأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجه.

هذآ وقد نفي مصدرأمني مصري رفيع الاخبار التى جائت في بعض وكالات الأنباء والقنوات الفضائيه حول إغلاق مصر لمعبر رفح  آليوم الأثنين.

وأضاف المصدر ان معبر رفح يعمل بشكل طبيعي هذآ اليوم وقد تم إدخال شاحنات المساعدات الإنسانيه إلى غزة وأكد المصدر الأمني المصري الرفيع عن إغلاق معبر كرم ابو سالم فقط وفقا عن هذآ إخطار من إسرائيل حول إغلاق معبر كرم ابو سالم من مسآء أمس الأحد ولأجل غير مسمى عقب القصف الذي تعرض له معبر كرم ابو سالم من حماس مما أدي إلى ومصرع ٣ جنود واصابه عشره وأضاف المصدر لذلك لم يتم ارسال أي مساعدات إنسانيه إلى معبر كرم ابو سالم صباح اليوم الأثنين.

هذا وقد صرح محمد رضوان نائب رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء لل د ب أ. عن فتح السلطات المصرية معبر رفح البري الحدودي مع غزه ذلك صباح اليوم الأثنين وقد تم دخول ٤٠ شاحنه مساعدات إنسانيه والطبية وغذائية إلى غزه ومن معبر رفح كما تم تسليم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا والهلال الأحمر الفلسطيني في غزة ٨ شاحنات وقود منهم ٤ شاحنه غاز المنازل و ٤ سولار وأضاف المصدر عن انه تم عبور ٤٠ شاحنه من معبر رفح منهم ٤ غاز و ٤ سولار واكد المصدر من الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء عن عدم ارسال أي مساعدات إنسانيه إلى معبر كرم أبو سالم صباح اليوم الأثنين نظرا لإغلاق معبر كرم ابو سالم وأضاف المصدر عن وصول دفعه جديده من الأجانب وحاملي الجنسيات الأجنبية والمزدوجه و ٢٣٠ من المصريين من أصل فلسطيني و ٨٠٠ فلسطيني من أصحاب الإقامات و ٦ من تركيا و ٢ من فنلندا و من السويد و ٤ من أمريكا وقد وقد غادر من مصر إلى غزة ٢٥ أفراد من العاملين في الصليب الأحمر و منظمات دولية وعالميه وامميه.

وأضاف المصدر أنه جاري تجهيز ٢٥٠ شاحنه مساعدات إنسانيه والطبية وغذائية في معبري كرم سالم ومعبر العوجا التجاري تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة في وقت لاحق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار