هيكل تنظيمى جديد.. رئيسة مجلس أمناء الحركة المدنية تكشف تفاصيل تحرك أحزاب المعارضة خلال الفترة المقبلة

قالت جميلة إسماعيل، رئيسة حزب الدستور، رئيسة مجلس أمناء الحركة المدنية الديمقراطية، إن اجتماع مجلس أمناء الحركة، أمس، هو الاجتماع الثاني بعد فترة انقطاع دامت ما يقرب من شهرين، والذي يضم الأحزاب المشاركة في الحركة، ويضاف إليهم عودة حزب مصر الحرية برئاسة تامر سحاب والذي كان حضوره لأول مرة بعد فترة انقطاع منذ عام 2019.

 

وأضافت في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة”، أن الاجتماع شهد موافقة مجدي عبد الحميد على تكليف الزملاء في الحركة المدنية الديمقراطية له بأن يكون مسنق الحركة، مشيرة إلى أن مجلس أمناء الحركة أقره كمنسق للحركة.

 

وأوضحت جميلة إسماعيل، أن المنسق سيكون مهمته وضع الهيكل التنظيمي للحركة، والذي سيسمح للحركة التحرك بشكل أفضل، وأن يكون تماس أكثر مع القضايا التي تهم المواطنين والكتل الشعبية الغائبة والمهمة .

 

وتابعت، الفترة المقبلة في وجود منسق للحركة مع رئيس مجلس الأمناء والمجلس وللمسئول الإعلامي، وربما أيضا وجود مسئول عن التحالفات الانتخابية، وآخرين عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وملفي المرأة والشباب سيكون التحرك بشكل أفضل وأسرع.

 

وأشارت رئيسة حزب الدستور، إلى أن الاجتماع القادم لمجلس أمناء الحركة المدنية سوف يناقش وثيقة التأسيس الخاصة بالتأسيس الثالث للحركة، لافتة إلى أنه سيكون مرحلة جديدة في 2024 بإيقاع مختلف.

 

 

 

وأوضحت، سوف نبني على ما قدمه الزملاء الأعزاء الذين قدموا الكثير خلال الـ 10 سنوات الماضية، ونقول أننا لدينا ماضي محترم وحاضر ومستقبل يضم أجيال وأعضاء وأحزاب جدد ينضموا للحركة على خلفية الوثيقة التي سيتم إصدارها.

 

 

 

واختتمت، الحركة لم تقتصر فقط على الأجيال الموجودة حالياً، والتي معظمها من جيل السبعينات، لكن ستكون متنوعة أكثر من حيث الأجيال المشاركة ووجود تمثيل للمرأة والشباب فيها بشكل أكثر، وسيكون هناك تحديات أكثر متعلقة بالخلاف الموجود في الحركة، وتحديات أخرى تخص الدخول في الانتخابات الفترة المقبلة والتحالفات الانتخابية، وأيضاً آليات اتخاذ القرار في الحركة المدنية، وموقف الحركة من الحوار الوطني في مرحلته الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار