“الشعب خلاص أسقط النظام”.. كريمة الحفناوي تروي كواليس 30 يونيو

قالت الدكتورة كريمة الحفناوي، الناشطة السياسية وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان: “إن احتفال المصريين في 3 يوليو 2013 كان حقيقيا للغاية، وكنا نشعر بثقة كبيرة قبل يوم 30 يونيو أن الشعب المصري بأكمله سيخرج ضد حكم الإخوان المسلمين، كما أنني اتفقت مع مجموعة بالتحرك من أمام مسجد النور بالعباسية وصولا إلى الاتحادية”.

وأضافت الحفناوي، خلال لقائها ببرنامج “الشاهد، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، عبر قناة “إكسترا نيوز”: “في 30 يونيو، نزول المسيحيين كان أكبر من خروجهم في 25 يناير 2011؛ لأن الوضع في ذلك الوقت كان يتطلب خروج الشعب المصري بأكمله دفاعا عن وطنه من الضياع تحت حكم الجماعة الإرهابية، ورفضا لتقسيم الوطن وانتشار الفتن بين المصريين”.

وتابعت: “كنا على تواصل دائم أيضا مع زملائنا في ميدان التحرير، والذين أبلغونا أن الأعداد تخطت حينها الملايين، ولم أنسى الهتاف الذي ظل يتردد حينها: “الشعب يريد إسقاط النظام.. الشعب خلاص أسقط النظام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بسبب ماس كهربائي.. حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بموقف السلام خلال اجتماعات لجنة دراسة بيان الحكومة ..إنشاء مطار بورسعيد والمنيا ..رئيس شباب النواب يقدم للحكومة مقترحات لتطوير السياحة ودعم الصناعة السيطرة على حريق محدود في كنيسة الملك ميخائيل بالإسكندرية تعيين الكاتب الصحفي أحمد سلامة أمينًا عامًا لإعلام سوهاج بحزب تحيا مصر مطالبات برلمانية بتعديل قانون الملكية الفكرية وتحقيق التوافق مع متطلبات التسجيل الدولي للمنتجات الغذائية أسباب رحيل أحمد شوبير عن «أون تايم سبورتس».. اعرف التفاصيل كامل الوزير أمام لجنة دراسة برنامج الحكومة: خطة شاملة لاستكمال شبكة متر الأنفاق بالتوازي مع إنشاء شبكة من وسائل الجر الكهربائي خلال الجلسة العامة بمجلس النواب.. وزير الأوقاف :برنامج الوزارة نابع من توجيهات الرئيس بترسيخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق بالامتداد الجنوبى بالقاهرة الجديدة المستشار محمود فوزي: تشكيل لجنة دراسة برنامج الحكومة يعكس قدر كبير من التنوع والخبرات