الكويت تعلن رسميًّا مواعيد ومناطق قطع الكهرباء.. المحطات تئن تحت ارتفاع الحرارة

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة في الكويت، أمس،  الخميس، عن قطعٍ مبرمج للتيار الكهربائي عن بعض المناطق في البلاد، في ظل عدم قدرة محطات التوليد على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال مع ارتفاع درجات الحرارة.

ونشرت الوزارة، اليوم، جداول بمواعيد ومناطق انقطاع التيار الكهربائي خلال فترة الذروة تباعًا من الساعة 11:00 صباحًا إلى 5:00 مساء لمدة تتراوح بين الساعة إلى ساعتين في حال استدعت الحاجة ذلك.

وأضاف البيان: “سوف يتم الإعلان عن توقيت القطع المبرمج لكل منطقة قبل موعد الفصل بساعة عبر حسابات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي”.

وكانت مناطق متعددة في الكويت قد شهدت أمس الأربعاء انقطاعات للتيار الكهربائي؛ وهو ما عَزَته وزارة الكهرباء إلى عدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بنفس الفترات من الأعوام السابقة.

وأوضحت الوزارة في بيانها الذي نشرته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، أنها اتخذت بعض الإجراءات الاحترازية ومنها القطع المبرمج للتيار الكهربائي؛ حرصًا منها على حماية استقرار المنظومة الكهربائية.

وأهابت الوزارة بالمواطنين، ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة؛ بهدف تخفيف الأحمال الكهربائية.

وتشير بيانات إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، إلى أن درجات الحرارة في البلاد وصلت الخميس إلى نحو 50 درجة مئوية؛ حيث تشهد الدولة الخليجية درجات حرارة مرتفعة عادة خلال فصل الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بسبب ماس كهربائي.. حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بموقف السلام خلال اجتماعات لجنة دراسة بيان الحكومة ..إنشاء مطار بورسعيد والمنيا ..رئيس شباب النواب يقدم للحكومة مقترحات لتطوير السياحة ودعم الصناعة السيطرة على حريق محدود في كنيسة الملك ميخائيل بالإسكندرية تعيين الكاتب الصحفي أحمد سلامة أمينًا عامًا لإعلام سوهاج بحزب تحيا مصر مطالبات برلمانية بتعديل قانون الملكية الفكرية وتحقيق التوافق مع متطلبات التسجيل الدولي للمنتجات الغذائية أسباب رحيل أحمد شوبير عن «أون تايم سبورتس».. اعرف التفاصيل كامل الوزير أمام لجنة دراسة برنامج الحكومة: خطة شاملة لاستكمال شبكة متر الأنفاق بالتوازي مع إنشاء شبكة من وسائل الجر الكهربائي خلال الجلسة العامة بمجلس النواب.. وزير الأوقاف :برنامج الوزارة نابع من توجيهات الرئيس بترسيخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق بالامتداد الجنوبى بالقاهرة الجديدة المستشار محمود فوزي: تشكيل لجنة دراسة برنامج الحكومة يعكس قدر كبير من التنوع والخبرات