المنسق العام للحركة المدنية طلعت خليل يكشف لـ “السلطة الرابعة” تفاصيل اجتماع مجلس الأمناء

قال طلعت خليل، منسق عام الحركة المدنية الديمقراطية، إن اجتماع مجلس أمناء الحركة، مساء أمس الإثنين، كان لمناقشة بعض الأمور وعلى رأسها اعتماد اختياره المنسق العام للحركة، وتم اختيار..

 

وأضاف “خليل” في تصريح لـ “السلطة الرابعة”، أن الاجتماع ناقش أيضاً رد الحركة المدنية الديمقراطية على برنامج الحكومة والذي أعلنته أمام مجلس النواب وتمت الموافقة عليه، مشيراً إلى أن الحركة قامت بتشكيل لجنة للرد على برنامج الحكومة على غرار اللجنة المشكلة من قبل مجلس النواب، وتم إعداد تقرير بذلك وسيتم عرضه في مؤتمر صحفي يوم ٤/٨ في تمام الساعة السابعة مساءً.

وفيما يتعلق بالانتخابات، أوضح منسق عام الحركة المدنية الديمقراطية، أن الحركة تؤكد في بيان لها انها ستخوض انتخابات المجالس النيابية والمحلية، وتؤكد الحركة موقفها المبدئي القاطع والالتزام بعدم المشاركة في أي تحالف انتخابي تريده السلطة أو أجهزتها أو الأحزاب المواليه لها.

وأشار طلعت خليل، إلى أن الحركة المدنية على مواصلة سعيها لتشكيل تحالف مدني ديمقراطي واسع من داخل وخارج الحركة يخوض الانتخابات البرلمانية والمجالس المحلية القادمة، لافتاً إلى أنه قد تحفظ على هذا القرار النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وليس التحفظ بشأن إجراءات الحركة في الانتخابات لكنه كان يرى تأجيل أي حديث بشأن التحالفات إلى أن تتضح معالم قوانين الانتخابات القادمة.

 

وأكد منسق عام الحركة المدنية الديمقراطية أن هيكلة الحركة المدنية الديمقراطية ستكون بشكل انسيابي ومن بين قيادات المعارضة الحقيقة في مصر تكون على قدر تطلعات الشعب المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار