فريد زهران: المنتدى الديمقراطي الاجتماعي إشارة إيجابية وسط تحديات إقليمية وأزمات دولية

وجه فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، التحية لكل من شارك في اعداد المنتدي الديمقراطى الاجتماعى في العالم العربي بدءا من التنسيق لاعداده عبر مباحثات كبيرة ، وكذلك أوجه الشكر للي السلطات والجهات المعنيه التي سمحت باقامه هذا المنتدى لعلها اشاره ايجابيه مهمه تضاف الى اشارات ايجابيه اخرى بتدعون احيانا للتفاؤل الى جوار اشارات سلبيه اخرى تدعونا احيانا التشاؤم ، وان إقامة هذه الفعاليات على الرغم أن فيها احيانا اشارات سلبيه وبتجينا فيها احيانا اشارات ايجابيه اعتقد انه السماح بعقد هذا المنتدى هو اشاره ايجابيه واشاره ايجابيه في اتجاه مهم اللي هو السماح للاحزاب السياسيه على اختلافها بان يكون لها صلات بمن يربطها من احزاب الاخرى سواء على الصعيد الإقليمي وهذا يزيد من قوة الدولة .

وقال زهران خلال كلمته المنتدي الديمقراطى الاجتماعى في العالم العربيوالذي يقام بالقاهرة ، أن الشرعيه في ظل الدستور وفي ظل القانون فبيكون بالتاكيد المشترك في ما بين هذه الاحزاب والقوه اكبر بكثير جدا من ما هو مختلف بينها وبالتالي انا باكد على انه يعني عقد هذا المنتدى في هذه اللحظه السياسيه امر ايجابي جدا لانه سيساعد الحزب مع أحزاب أخري أن تبلور حلول مشتركة للقضايا التي تواجه المنطقة .

واضاف زهران أن التحدي الخاص بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والذي يهدد الأمن العالمي ويسعي الى توسعه الحرب في المنطقة لا نعلم نهايتها ، وهنا نتساءل ما الذي يريده نتنياهو من العالم .

وأشار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الى الوضع في السودان وقال إنه مأسوى والأوضاع تتدهور بشكل مستمر وكذلك اليمين المنطقة تحتاج إلي بلورة مواقف مشتركة ليس فقط بين الأحزاب الديمقراطية الإجتماعية بل كل الأحزاب الموجودة في هذه البلدان وتسعين إلى وضع رؤية لحل هذه القضايا .

ولفت أن دول الشمال تعمل دائما على تصدير أزمات كلها الي دول الجنوب وهذا أمر واضح ، خلال فترة الحر الباردة فكانت دول الجنوب تحارب بالوكالة وحاليا جنوب العالم يعاني من العديد من القضايا والازمات ، ودول شمال العالم تخلت عن دورها المنوط ، رأينا دور الشعوب الأوروبية وهى تنظم مظاهرات ضد العدوان إلاسرائيلي على غزة ولكن لم نرى تحرك الحكومات .

مؤكدا بأن الخطاب الديمقراطى الاجتماعي لم يعد مقنع لان الخطاب الديمقراطى في العالم أصبح يكيل بمكيالين ، ويزيد من اضطهاد دول الجنوب لصالح منطقة الشمال، وانوشعار وقف إطلاق النار أصبح غير مقبول ، فيرفضه نتنياهو وبدعم من امريكا وأوروبا خاصة من دول تتظاهر بدعم الديمقراطية.

وقال زهران لابد من إعادة الحياة الديمقراطية الإجتماعية على أسس العدالة التى بنيت عليها، والعدوان الإسرائيلي لابد أن يكون إعادة لفرز الديمقراطية على العالم أجمع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار