كيف خدع «نتنياهو» حسن نصر الله بشأن الضربة الإسرائيلية؟

بعد إعلان إسرائيل اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر القيادة العليا لحزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية ببيروت، كشفت صحيفة «تيليجراف» البريطانية، عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، غادر إسرائيل إلى نيويورك لخداع حسن نصر الله وإيهامه بأنه آمن.

 

وبحسب الصحيفة البريطانية نقلًا عن مسؤول إسرائيلي، قوله إن خطاب «نتنياهو» أمام الأمم المتحدة في الدورة الـ79 للجمعية العامة كان جزءًا من خطة توصف بأنها «تحويلية»، حيث تهدف إلى جعل حسن نصر الله يعتقد أن إسرائيل لن تتخذ إجراءات جذرية مع خروج رئيس الوزراء الإسرائيلي من البلاد.

«نصر الله» كان يشاهد خطاب «نتنياهو»
وقال المسؤول إن من المعتقد أن الأمين العام لحزب الله اللبناني كان يشاهد خطاب «نتنياهو» ثم تعرض لهجوم من قبل طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن بنيامين نتنياهو وافق على الضربة قبل إلقاء كلمته في الأمم المتحدة.

انقطاع الاتصال بـ«نصر الله»
من جانبه، يزداد الغموض والتضارب بشأن اغتيال حسن نصر الله بعد الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت، إذ أكدت مصادر مقربة من حزب الله أن الاتصال مع «نصر الله» انقطع، في حين أشارت بعض التقارير نقلًا عن مصادر لبنانية وإيرانية، تؤكد أنه بخير.

«نتنياهو» يسخر من «نصر الله»
وعلق «نتنياهو» عن محاولة اغتيال حسن الله، فخلال حفل استقبال أقيم في أحد فنادق نيويورك يوم السبت، وجه خطابًا إلى السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون، والقنصل العام الإسرائيلي في نيويورك أوفير أكونيس، ساخرًا من حسن نصر الله: «لا أبالغ عندما أقول إن أعداءنا اعتقدوا أننا ضعاف مثل بيت العنكبوت، هذا ما كان يقوله أحدهم».

اغتيال حسن نصر الله
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميا، اغتيال الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني حسن نصر الله، بحسب ما أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، نقلًا عن وسائل إعلام عبرية، مؤكدًا أنه جرى اغتيال قائد الجبهة الجنوبية في «حزب الله» علي كركي، وقادة آخرين.

أضاف: «قامت طائرات حربية من سلاح الجو الإسرائيلي بتوجيه استخباراتي دقيق من جناح المخابرات والمنظومة الدفاعية، بمهاجمة المقر المركزي لحزب الله، الواقع تحت الأرض، أسفل مبنى سكني في منطقة الدعة ببيروت، بينما كان كبار ضباط حزب الله في اجتماع».

وقبل قليل نعى حزب الله امينه العام حسن نصرالله،  مؤكدا مقتله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار