مها عبد الناصر بالمؤتمر العام للمصري الديمقراطي: «مش هنبيع كرسي للبرلمان ولا هنجيب رجل اعمال يتشرط على الحزب علشان التمويل»

قالت النائبة مها عبد الناصر، نائب رئيس الحزب، عضو مجلس النواب، إن الحزب يتعرض لأزمة مالية لم تحدث من قبل، مشيرة إلى أن الحزب منذ تأسيسه كان يحصل على تمويل وتبرعات من أعضاء الحزب بشكل كبير، لكن مع انغلاق العمل العام السنوات الأخيرة تراجع الأمر.

وأضافت “عبد الناصر”، خلال كلمتها بالمؤتمر العام للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن الحزب استطاع رغم تلك الأزمة التي تؤرق أي مؤسسة، للممارسة مهامه حتى شارك في الانتخابات الرئاسية التي احتلت إلى تمويل كبير.

ولفتت إلى أن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ليس الحزب الذي يحصل على تمويل من رجل أعمال كي يأتي بعدها ويتشرط على الحزب كما أنه ليس الحزب الذي “يبيع كرسي للبرلمان”.

يعقد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي مؤتمره العام الدوري لمناقشة الوضع السياسي الحالي وخطة الحزب الفترة القادمة، والتصويت على مبادرة لإجراء بعض الترتيبات التنظيمية واعتماد الحسابات والقوائم المالية السابقة.

إذا استعرضنا ماقام به الحزب منذ 2022 سنجد نجاحات مختلفة على جميع المستويات، في البرلمان عبرنوابنا عن حقوق المواطنين وتطلعاتهم ، بداية من رغيف الخبز حتى الحفاظ على التراث والهوية، والحق في التعليم والصحة والسكن، اهتم نوابنا بحقوق المدرسين، العمال، الفلاحين، الموظفين ، ذوي الإعاقة، أصحاب تعويضات نزع الملكية، بالإضافة للمتابعة المستمرة لأحوال المواطنين في دوائرهم والعمل على حل المشاكل المحلية ليس فقط في الدوائر التي يمثلونها لكن في كل المحافظات.

عقدنا كتير من الندوات لمناقشة قضايا الساعة وطرح الأفكار المختلفة وتوضيح وجهة نظر الحزب .

كان على رأس اهتماماتنا القضية الفلسطينية وأحداث غزة وشاركنا بكل ما نملكه من إمكانات سواء مايختص بجمع التبرعات أو شرح عدالة القضية والتواصل مع المسؤولين في الدول المختلفة.

شاركنا في استحقاق انتخابي مهم ، الانتخابات الرئاسية، وقدمنا خلاله برنامج انتخابي حقيقي عبر عن رؤية الحزب في الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية، تواصلنا مع المواطنين وعقدنا مؤتمرات جماهيرية في المراكز والقرى ، مما جذب كثير من العضويات الجديدة وادى لإنشاء العديد من الأمانات في المحافظات المختلفة.

استعدنا دورنا في التحالف الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، واستضاف الحزب مؤتمره الأخير منذ عدة أسابيع ، وتم اختيار رئيس الحزب، أ/ فريد زهران رئيسا له والمهندس باسم كامل الأمين العام للحزب منسقًا.

استطاع التحالف بفضل جهود ممثلي الحزب، د/ فريدي البياضي ود/ مها عبد الناصر في مؤتمر التحالف التقدمي إسقاط عضوية إسرائيل من مجلس إدارة التحالف التقدمي العالمي وقبول العضوية الكاملة لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وإصدار قرارات تدين سياسة الكيان الاسرائيلي المحتل.

الحزب له تاريخ مشرف وحافل منذ بدايته في 2011 ومواقف مشرفة طوال تاريخه، ولد الحزب كبيرًا من رحم ثورة يناير وكلما ظهر ضوء في فتح المجال العام كلما أثبت الحزب تواجده وانتشاره وقدرته على الوصول للمواطن.

حزب واعد مليء بكوادره الشابه الفاعلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
فريد زهران: السياسات الحالية للنظام سوف تقود إلى مزيد من الأزمات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية برلمانية المصري الديمقراطي بالشيوخ: لابد من اعاده لم الشمل وعدم الانقسام لمواجهه التحديات القادمة مها عبد الناصر بالمؤتمر العام للمصري الديمقراطي: «مش هنبيع كرسي للبرلمان ولا هنجيب رجل اعمال يتشرط على الحزب علشان التمويل» المصري الديمقراطي: تعديلات على لائحة الحزب لحل أزمة عضوية المؤتمر العام.. والمناخ الحالي لا يسمح بازدهار العمل الحزبي طلب إحاطة بشأن ضرورة تشديد الرقابة على الأسعار بعد ارتفاع المحروقات رئيس شعبة الأدوية: توافر أدوية الضغط والسكري.. وهناك تكليفات بتوطين صناعة علاج الأورام الأهلي يتوج بلقب السوبر المصري بعد الفوز على الزمالك بركلات الترجيح النائب أحمد عثمان: كلمة الرئيس في البريكس ركزت على إعلاء صوت الدول النامية.. وعضوية مصر ستساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي قيادى بمستقبل وطن: مشاركة الرئيس في قمة البريكس خطوة هامة لتطوير العلاقات بالدول الأعضاء وتعزيز الشراكات الاقتصادية الصحفي أحمد علي سلامة يهنئ الدكتور عمر السيد لحصولة على درجة الماجستير