منخفض التنين يهاجم 10 دول.. أمطار رعدية وسيول وعواصف

عاصفة التنين فى مصر .. تستقبل مصر “منخفض التنين” وهو الاسم الذى أطلقه خبراء الطقس على المنخفض الجوى العميق المتمركز فوق مصر والعديد من الدول العربية، حيث يتسبب فى حالة من عدم الاستقرار الشديدة فى الأحوال الجوية فى هذه الدول “مصر، ليبيا، الكويت، العراق، السعودية، تركيا، سوريا، لبنان، فلسطين، إيران”.

وأكد خبراء الطقس، أن حالة عدم الاستقرار تتمثل فى أمطار غزيرة رعدية تصل لحد السيول، فضلا عن عواصف رملية، نتيجة لسرعة الرياح التى تصل سرعتها إلى 100 كم فى الساعة، وسقوط حبات البرد، وحدوث الصواعق.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد ستتعرض لحالة من عدم الاستقرار، موضحة أن التقلبات الجوية ستكون شديدة، وستصل سرعة الرياح لحد العاصفة، فضلا عن غزارة كمية الأمطار التى قد تصل لحد السيول.

عاصفة التنين فى مصر من جانبه أكد محمود شاهين، رئيس غرفة التحاليل والتنبؤات الجوية، أن درجات الحرارة بدءا من الغد ستبدأ فى انخفاض درجات الحرارة، فضلا عن وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة.

 

وأضاف شاهين فى تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أن هناك حالة من عدم الاستقرار تبدأ اليوم الخميس وتستمر حتى يوم السبت المقبل، تتمثل فى انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 6 :7 درجات، فضلا عن سقوط أمطار بكميات كبيرة تصل لحد السيول، يصاحبها ظاهرتا الرعد والبرق، لذلك يفضل الابتعاد عن أعمدة الإنارة والأشجار ومصادر التيار الكهربائى.

وأشار إلى وجود رياح تصل لحد العاصفة لذلك يجب القيادة بهدوء على الطرق السريعة، ويفضل البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب أحمد عثمان: كلمة الرئيس في البريكس ركزت على إعلاء صوت الدول النامية.. وعضوية مصر ستساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي قيادى بمستقبل وطن: مشاركة الرئيس في قمة البريكس خطوة هامة لتطوير العلاقات بالدول الأعضاء وتعزيز الشراكات الاقتصادية الصحفي أحمد علي سلامة يهنئ الدكتور عمر السيد لحصولة على درجة الماجستير النائب محمد عزت القاضي: كلمة الرئيس السيسى في البريكس تضمنت رؤية للنهوض بالدول النامية سميرة الجزار تطالب الحكومة تعويض ممارسي الكهرباء بعد إسقاط الدعم عنهم بالخطأ دعوى قضائيا تطالب التربية والتعليم بـ 250 مليون جنيه تعويضا لمدرسة "القادة للغات"  خالد البلشي لبرنامج الكرازة في أسبوع : نسعى لوضح مقترحات ولوائح لتوفيق أوضاع المنتسبين وصحفى المواقع  علاء عبد النبى: القيادة السياسية شعرت بألم المواطن ويجب على الحكومة تغيير سياسة الافقار  جيش الاحتلال يعلن اغتيال القيادي بحزب الله اللبناني هاشم صفي الدين "الحركة المدنية الديمقراطية" تتبنى مشروع قانون بديل للإجراءات الجنائية.. تعرف على التفاصيل