مبادرة شبابيه لدعم كبار السن والمحتاجين ضد وباء كورونا بكفر الدوار

 

اطلق عدد من شباب مركز كفر الدوار بمحافظة البحيره مبادرة شبابيه لدعم كبار السن والمحتاجين ضد فيروس كورورنا المستجد ( كوفيد -19 ) وإمدادهم بالمستلزمات اللازمة من الطعام والمواد الغذائية وإيصال الدواء للمرضي المحتاجين لتجنب خروجهم من المنازل وإمكانية تعرضهم لخطر الإصابة بالفيروس، فضلا عن دعم الفئات المتضررة من عمال اليومية وغيرهم .

من جانبه قال محمود أبو رابح أحد منظمي المبادرة أن الشق الأول للمبادرة يتضمن تنظيم عمليات صرف المعاشات لكبار السن بالمحافظة ، حيث قام افراد المبادرة بوضع علامات أمام البنوك وماكينات الـ (ATM) بحيث يفضل بين العلامة والأخرى فاصل يقدر بنحو 1 متر وذلك منعاً للتزاحم والاختلاط بين الوافدين لصرف المعاشات وبعضم البعض.

وأوضح أنه تم تنظيم شرائح صرف المعاشات ، مشيراً إلي أنه قد بدأ من 1 إبريل وحتي اليوم الموافق 4 إبريل صرف معاشات الفئه الأقل من 1000 جنيه ويستكمل الصرف المعاشات للفئة من 1000 حتي 2000 جنيه خلال ايام 5 و6 و7 إبريل، أما الفئة التي تزيد علي 2000 جنيه خلال أيام 8 و 9 و10 من أبريل الجاري ، مشيراً إلي أنه يتم عمل أفراد المبادرة بدءاً من السابعة صباحاً وحتي الثالثة عصراً .

وقال أبو رابح أن الشق الثاني من المبادرة يتضمن صرف الادوية وإيصالها للمرضي من المحتاجين ، موضحاً أنه تم التعاقد مع عدد من الصيدليات لمعرفة أسماء وعناوين المرضي المحتاجين للعلاج بدون مقابل مادي لافتاً إلي ان هناك عدد من المتبرعين لمساعدتهم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد

ويتضمن الشق الثالث للمبادرة حسب ما ذكره أحد مؤسسيها المساهمة في صنع شنط مساعدات لعمال اليومية والمتضررين جراء توقف الكثير من المهن مما وضعهم في مأزق كبير ، الامر الذي أدي إلي تكاتف عدد من فاعلي الخير بمساندة هؤلاء خلال تلك الفترة مع انتشار وباء الكورورنا حتي يتمكنوا من قضاء احتياجاتهم اليومية من المأكل والمشرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
برعاية جامعة الأزهر ومشاركة علماء من 9 دول.. انعقاد المؤتمر العالمي الأولي للإعجاز العلمي في القرآن والسنة بمصر مرتبات تصل لـ 9000 جنيه .. الشروط ورابط التقديم لـ 225 وظيفة وزير التعليم: الوزارة تعمل حاليًا على تطوير مناهج التربية الدينية بالتنسيق مع الأزهر والكنيسة وزير التربية والتعليم: استحداث 98 ألف فصل فى العام الدراسي الحالي وزير التعليم: استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويًا اليوم.. حلقة نقاشية بـ "الحركة المدنية الديمقراطية" حول قانون الإجراءات الجنائية الجديد رياضة النواب توصي وزارة الشباب إفادتها بخطاب رسمي بما نفذته من توصيات اللجنة بروتوكول تعاون بين نقابة المهندسين ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تأكيدا لما نشرته "السلطة الرابعة" .. ٢٥ اكتوبر المؤتمر العام للحزب المصري الديمقراطي حزب التحالف الشعبى الاشتراكى :الزيادات الجديدة لأسعار الوقود استمرار للسياسات الفاشلة للحكومة التى تفرض أعباء باهظة على المواطنين وتهدد بقوة الأمن الا...