فاروق جعفر: مصطفى شوبير الأفضل في منتخب مصر.. وعودة محمد صلاح لمركزه الطبيعي ستزيد خطورة الفراعنة هيثم حسن يثير الجدل بحذف صوره من إنستغرام بعد تأهل منتخب مصر في كأس العالم 2026 الداخلية تكشف حقيقة فيديو مشاجرة أجانب بالقاهرة.. خلافات عائلية وراء الواقعة التضامن الاجتماعي تفحص فيديو استغاثة أطفال ببيت صغير بمدينة السلام .. وتؤكد إحالة الواقعة إلي النيابة العامة الموقرة  ألمانيا تسجل أعلى درجة حرارة في تاريخها.. 41.5 مئوية وتحطم الرقم القياسي لليوم الثاني الهيئة القومية لسكك حديد مصر : خروج أربع عربات من القطار عن القضبان بكفر الدوار دون اصابات محمد صلاح يبدأ برنامجا علاجيا ويقترب من اللحاق بمباراة مصر وأستراليا نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية: استضافة مصر للمهرجان العالمي لريادة الأعمال 2026 تعكس الثقة الدولية في الاقتصاد المصري وتؤكد مكانتها مركزًا إقليم... النائب سمير البيومي: ثورة 30 يونيو شكلت نقطة انطلاق نحو الجمهورية الجديدة 679 مليون جنيه عوائد مشاركة مصر في كأس العالم 2026 حتى الآن

وزير الري: رفع درجة الاستعداد القصوى لتلبية الاحتياجات المائية خلال موسم الصيف

أعلنت وزارة الموارد المائية والري استمرار حالة الطوارئ والاستنفار في جميع قطاعاتها وهيئاتها التابعة، لضمان تلبية الطلب المتزايد على المياه خلال فترة أقصى الاحتياجات المائية، بالتزامن مع انطلاق موسم الزراعة الصيفية.

وأكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أن تزامن الاحتفال بعيد العمال مع هذه الفترة المهمة يعكس حجم المسؤولية الملقاة على عاتق العاملين بالوزارة، مشيدًا بدورهم الحيوي في الحفاظ على كفاءة المنظومة المائية واستدامة الخدمات المقدمة للمواطنين والمزارعين.

وأوضح الوزير أن الوزارة تتابع على مدار الساعة جاهزية كافة عناصر المنظومة المائية، بما يشمل الترع والمصارف ومحطات الرفع والمنشآت المائية، لضمان إدارة الموارد المائية بكفاءة عالية وتوفير الاحتياجات اللازمة لجميع المنتفعين.

وشدد سويلم على استمرار حملات إزالة التعديات على المجاري المائية ومنافع الري، بالتنسيق الكامل مع أجهزة الدولة، مع تكثيف أعمال المتابعة الميدانية خلال الإجازات والعطلات الرسمية، للتصدي الفوري لأي محاولات تعدٍ وإزالتها في مهدها.

وأشار وزير الري إلى أن المرحلة الحالية تتطلب مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق، مؤكدًا ثقته الكاملة في قدرة العاملين بالوزارة على اجتياز فترة أقصى الاحتياجات المائية بنجاح، وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة في إدارة وتوزيع المياه.

كما لفت إلى استمرار الوزارة في تنفيذ خطط تنمية مواردها المالية، من خلال تعظيم الاستفادة من أصولها وأملاكها، إلى جانب رفع معدلات تحصيل المستحقات المالية لدى مختلف الجهات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى