عضو بافريقية النواب : إقامة نصب تذكاري لشهداء الجيش الأبيض نوع من التكريم العظيم لهم

 

قال النائب هشام مجدي، عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، إن مقترح إقامة نصب تذكاري لشهداء الجيش الأبيض الذي تقدم به النائب صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، محل احترام وتقدير، مؤكداً أن الطاقم الصحي مُتمثل في الاطباء والتمريض بذلوا مجهود غير عادي وهذا نوع من التكريم العظيم لهم حسب ما تراه الدولة.

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” إن الاهتمام بالأطباء وهيئة التمريض والعاملين بالمستشفيات من الناحية المادية وتوفير المناخ الملائم لهم بشكل دائم اكبر حافز لتأدية واجبهم علي أكمل وجه، مشيراً إلي أنه اذا لم يتم العمل في مناخ صحي ملائم لم يستطيعوا أن يؤدوا واجبهم بكفاءة .

وأشار عضو مجلس النواب، إلي أن المعنويات وحدها لا تكفي وإنما لابد من حزمة من الحوافز والمزايا المادية والعينية وذلك لجعل المستشفيات الحكومية التي تُقدم الخدمة الصحية العامة للمواطنين محل جذب وليست محل طرد وتحفيز الاطباء وطاقم التمريض للعمل في المستشفيات الحكومية بدلاً من تفضيل القطاع الخاص او الوحدات الصحية .

وأكد “مجدي” علي ضرورة زيادة رواتب وحوافز الاطباء وأطقم التمريض لأنهم الأحق والاكثر عُرضه للأمراض والمخاطر فلا بد من رفع بدل عدوي الاطباء مثلما تم لأطباء الامتياز في المستشفيات الجامعية .

وتابع عضو مجلس النواب لابد وأن يكون هناك نظرة مستقبلية لتشجيع الأطباء وتقديم المزايا المادية والعينية وكذلك للعاملين بالقطاع الصحي الذين لم تكتمل المنظومة الصحية إلا بهم، لافتاً إلي أن نجاح العملية الصحية في أي مكان متوقف علي الكفاءات البشرية والكفاءات البشرية قد لا تعطي ما عندها إن لم تلقي المقابل الذي يُشجعها علي العطاء .

وأشار إلي أن المنظومة الصحية في مصر استطاعت أن تُثبت صلابتها مقارنة بالمنظومة الصحية في اي دولة مثل امريكا وايطاليا واسبانيا ، موجهاً الشكر والتقدير للقيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة والحكومة ووزارة الصحة والاطباء والتمريض والعاملين بمجال الصحة وكل من يقوم بخدمة القطاع الصحي الذين يبذلون جهداً غير عادياً لحماية الدولة المصرية .

وكان قد وجه الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية المصري والمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، رسالة الى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اعرب فيها عن أمله ان يحفظ الله مصر وشعبها من كل سوء وان تتجاوز الازمة الحالية المرتبطة بفيروس كورونا مشيدا بجهد الحكومة كلها لحماية مصر ووقاية شعبها من مخاطر هذا الفيروس .

وتقدم ” حسب الله ” باقتراح لرئيس مجلس الوزراء بإقامة نصب تذكاري لشهداء مصر الابيض والذين قاموا بعلاج المصابين بهذا الفيروس بجميع مستشفيات مصر كما اقترح الدكتور صلاح حسب الله اقامة هذا النصب التذكاري بالعاصمة الادارية الجديدة على ان يتحمل حزب الحرية المصري تكاليف اقامة هذا النصب بعد تحديد المكان المناسب لإقامته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار